محافظ الدقهلية يفتتح دورة تدريبية حول «تطبيق منظومة المرتبات payroll»

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 إفتتح  الدكتور  أيمن مختار محافظ الدقهلية  اليوم الاثنين فعاليات الدورة التدريبية  لتحسين أداء ورفع كفاءة وتنمية مهارات العالمين بكافة الجهات الإدارية لتطبيق منظومة المرتبات " payroll" قبل نهاية العام الحالي. 

اقرأ أيضاً| محافظ الدقهلية يشهد استلام وتسلم الدفعة التاسعة من لحوم صكوك الطعام

جاء ذلك بحضور  سحر أحمد صبيح وكيل وزارة المالية بالدقهلية ، والمسؤولين عن منظومة المرتبات بكافة القطاعات بالدقهلية .


وفي كلمته التي ألقاها خلال الافتتاح قال "مختار" أتمني ان تحقق الدورة أهدافها المرجوة لجميع المشاركين والاستفادة الكاملة من الموضوعات المطروحة بما يحقق المستهدفات الإقتصادية والتنموية لرؤية مصر 2030 .


وثمن " المحافظ " دور وزارة الماليه نحو تطبيق العديد من البرامج الإصلاحية التي تستهدف رفع معدل نمو الاقتصاد الوطني ومواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية التي تواجه العالم .


ومن جانبها أكدت " وكيل وزارة المالية " علي أن وزارة المالية تسعي بخطي متلاحقة نحو الإصلاح الاقتصادي من خلال تنفيذ حزمة من السياسات المالية والبرامج الإصلاحية التي تؤدي إلي طفرة نوعية في تحسين معدلات النمو الاقتصادي بوضع الخطط الاستراتيجية والتي بدأت بإطلاق الشبكه المالية الحكومية المصرية والتي ربطت كافة الجهات الإدارية الحكومية بوزارة الماليه إلكترونيا وفقاً للمعايير الدولية من نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية ، ومنظومة الدفع والتحصيل الالكتروني وغيرها من المنظومات الالكترونيه .
وأشارت " صبيح " الي أن وزارة المالية تستهدف المزيد من البرامج الإصلاحية في مختلف المجالات التي تساعد في النهوض بالاقتصاد القومي ورفع كفاءته ومن هذه النظم نظام المرتبات ليتم من خلالها ميكنة رواتب جميع العالمين بالدوله وصرفها بشكل موحد .
كما أشارت الي أن نظام المرتبات يحقق مزايا عديدة منها حصر جميع العالمين بالجهاز الإداري للدولة ، وحساب مرتبات العالمين بالدولة بشكل موحد ، وسهولة إجراءات اعداد المرتبات ، والمساهمة في تحقيق الشمول المالي والذي يعد سبب رئيسي للنمو الاقتصادي للدوله وإدماج نسبة كبيرة من الاقتصاد غير الرسمي الي الاقتصاد القومي للدولة .
والجدير بالذكر أن الجهات المنفذة للدورة هي إدارة مشروع البيرول ، ووحدة التدريب الداخلي ، ووحدة الميكنه ، وشركة  E.finance .

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الانتهاء من تفعيل منظومة المرتبات " payroll" قبل نهاية العام الحالي ، وفي اطار تكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.
 وفي اطار التنسيق والتعاون القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية،والدكتور محمد معيط وزير المالية.