«نيويورك تايمز» تؤكد تورط القوات الإسرائيلية في قتل شيرين أبو عاقلة

شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية نتائج تحقيقٍ أجرته الصحيفة بشأن ظروف قتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في الحادي عشر من شهر مايو الماضي، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء تغطيتها الصحفية لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين بالضفة الغربية. 

وقالت "نيويورك تايمز"، في تحقيقها، إن "الرصاصة التي قتلت شيرين أُطلقت من الموقع الذي كانت توجد فيه القافلة العسكرية الإسرائيلية"، مضيفًا أن "الرصاصة التي قتلت شيرين أطلقها على الأرجح جندي من قوات النخبة الإسرائيلية".

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن الأدلة تؤكد عدم تواجد أي مسلحين فلسطينيين بالقرب من المكان الذي قُتلت فيه شيرين أبو عاقلة.

وأوضحت الصحيفة أن الأدلة تؤكد إطلاق 16 رصاصة من موقع القوات الإسرائيلية، وهو ما يتعارض مع الرواية الإسرائيلية حول ملابسات مقتل شيرين أبو عاقلة.

وجدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أمس الأحد، رفض السلطة الفلسطينية تسليم إسرائيل الرصاصة التي قتلت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفية شيرين أبو عاقلة، مطالبًا في الوقت ذاته تل أبيب بتسليم البندقية التي أطلقت النار على أبو عاقلة.

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، في 9 يونيو الجاري، أنه سلم المحكمة الجنائية الدولية نتائج التحقيق الفلسطيني في جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني: "دعوت المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية (كريم خان) لزيارة الأراضي الفلسطينية".

وأشار وزير الخارجية الفلسطيني إلى أن المدعي العام للجنائية الدولية طلب منهم تفاصيل التحقيق في اغتيال شيرين أبو عاقلة.

اقرأ أيضًا: فلسطين تجدد رفض تسليم الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة لإسرائيل