الدقهلية: تعليمات للجان التي تأخرت بتمديد وقت إضافي وفق التأخير

المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية
المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية

انتظام سير عمل في 149 لجنة بامتحانات الثانوية العامة 2022، وذلك فى 17 إدارة  تعليمية استقبلت 49 ألف و682 طالب وطالبة.

وأكد المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ورئيس غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، في تصريحات لبوابة أخبار اليوم، انتظام خط سير اللجان خاصة في المناطق الحدودية، مشيرا إلى أن بعض اللجان تأخرت خمس دقائق عن موعد بدء الامتحانات وتم إعطاء تعليمات لرؤساء اللجان بمد فتره التأخير علي الوقت المحدد، وجميع اللجان تسير دون أي مشاكل.

واضاف رئيس غرفة العمليات أنه تم إنشاء لجنة بسجن جمصه العمومي، ولجنة بمستشفي المنصورة للأورام، ولا يوجد بها أي طالب حاليا، ونعمل بشكل تحسبي لأي ظرف اخر اطراري لاي مريض باي من المراكز الطبية الجامعية أو الصحية بنطاق المحافظة .


كما أكد أن هناك لجنة واحده للمكفوفين بمدرسة النور للمكفوفين بالمنصورة ، والذي يجري الاختبار بنظام برايل ،ولجنة المتفوقين سيتم الفائقة للعلوم والتكنولوجيا بمدينة جمصه ، بجانب لجنة تأهيل بسجن جمصه . بجانب طلاب دبلوما ، ويتم امتحانهم فقط في مواد التربية الوطنية ، وتربية دينية ، ولغة عربية فقط .


وأكد أن كافة اللجان اعتمدت وسائل التهوية الخاضعة تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية ، التي تعتبر من وسائل الأمان ، وإزالة كافة المراوح التي يتم تركيبها من قبل الأهالي ، مع تواجد الإجراءات الاحترازية ، حيث تم مراعاه كل لجنه فرعية تتراوح اعداد الطلاب من ١٤ الي ١٦ طالب بحد أقصي .


كما تم تأمين خط سير الاسئله بالتعاون مع مديرية أمن الدقهلية ، وأيضاً التي تنقل اوراق الإجابات بنفس خط السير ، وتسليمها للجنة الكنترول الرئيسية بالمنصورة .


مع المتابعة بمدرتي التموين والكهرباء لتوفير كافة اللوازم الخاصة بالملاحظين وقوات التأمين ، والتأكيد علي عدم انقطاع التيار الكهربائي في كافة اللجان ، مع التأكيد علي وجود زائر صحي في كل لجنة ، لانه الوحيد الذي يتم الأخذ بتقريره في حالة حدوث أي مشكلات صحية ، وذلك بالتنسيق مع الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية .

 

وأشار أنه تم تجهيز عدد ٣٧ استراحة للملاحظين بشكل لائق موزعين علي ١٧ إدارة ووفق الأعداد المقررة في عدد اللجان .
ووجه علي عبد الرؤوف رسالة للطلاب الهدوء والتركيز خاصة في نظام ( بابل شيت ) والتركيز وأخذ الوقت للاختيار ، كما وجه رسالة لأولياء الأمور أن لا يتم الضغط أمام اللجان ، حتي لا يتوتر الجميع من طلاب وملاحظين.

يأتي ذلك ضمن إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، وتعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  وإشراف المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية الذي أكد ان مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية ، قد  أنهت استعداداتها لاستقبال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى ٢٠٢٢/٢٠٢١ والتي من المقرر انطلاقها ، يوم الإثنين المقبل، الموافق 20 يونيو الجاري وتنتهى فى ٢١ يوليو.

إجمالي عدد الطلبة المتقدمين للامتحانات  ٤٩ ألف ٦٨٢ ، طالب وطالبة بالثانوية العامة بمدارس المحافظة، منهم  ٢٧ ألف ٢٥٢طالب وطالبه بالقسم العلمي "علوم"  و ٦٦٣٠طالب وطالبة، وبالقسم علمي "رياضة"   و ١٤ الف ٣٨١ طالب وطالبة، بالقسم الأدبي  و ٤١٩ طالب وطالبه دبلومة  يؤدون الامتحان أمام   ١٤٩ لجنة  ب ١٧ إدارة تعليمية .

 

اقرأ أيضا | نائب وزير التعليم يجتمع مع مديري التدريب والتعليم العام بالمديريات اليوم