عاجل

شاهد أهداف القمة الأخيرة بين الأهلي والزمالك

مباراة سابقة للفريقين
مباراة سابقة للفريقين

ساعات قليلة تفصلنا عن القمة 124 بين الأهلي والزمالك المقرر لها مساء ضمن مؤجلات الجولة 20 للدوري المصري الممتاز.

وكانت مباراة القمة في الدور الأول انتهت بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة للزمالك خلال المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة بالجولة الثالثة.

وأحرز الأهداف للأهلي كل من علي معلول هدفين وأليو ديانج هدفين ومحمد شريف هدف.  بينما احرز أهداف الزمالك كل من مصطفي فتحي وأحمد سيد زيزو وبن شرقي.

موعد مباراة الاهلي والزمالك 

تقام مباراة الأهلي والزمالك اليوم الأحد 19- 6- 2022  في تمام الساعة الثامنة مساءً على ملعب السلام.

القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والزمالك 

تنقل المباراة عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس 1 و2 و3 .

ترتيب الاهلي والزمالك 

يحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 44 نقطة حصدها من 20 مباراة بينما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة جمعها من 17 مباراة .

حكام مباراة الاهلي والزمالك  

خوسيه لويس مونويرا مونتيرو حكم ساحة وإينيجو برييتو وديو باربيرو سيلفيا مساعدين وسيزر سوتو جرادا حكم رابع وخوسي لويس جونزاليس حكم فيديو وديفيد ميدي جيميس حكم فيديو مساعد.

تاريخ لقاءات القمة

التقى فريقا الأهلي والزمالك من قبل في 123 مباراة بمسابقة الدوري الممتاز، نجح المارد الأحمر في الفوز بـ47 مباراة، بينما فاز أبناء ميت عقبة في 27 مباراة، وحسم التعادل 49 مباراة. 

و سجل لاعبو الشياطين الحمر 157 هدفًا، بينما سجل لاعبو الفارس الأبيض 105 أهداف.

الخبرة والكفاءة خارج الخطوط

يقود فريق الزمالك المخضرم البرتغالي جوسفالدو فيريرا الملقب بالبروفيسور، الذي عاد مؤخراً لقيادة الملكي بعد ولاية أولي نجح خلالها بي التتويج بثنائية الدوري والكأس ، بينما يحمل الأهلي طموحاته مع الكفاءة الجديدة بقيادة سلمي قمصان الذي تولي المهمة مؤقتاً بعد رحيل الجنوب أفريقي موسيماني.

ماذا يريد الأهلي من اللقاء

يسعي الأهلي في تحقيق الفوز على الزمالك،  من أجل الاقتراب من الزمالك وتقليل الفارق مع القلعة البيضاء،  وتحقيق نتيجة ايجابية تحت قياده سامي قمصان. 

كيف يفكر الزمالك في المباراة

يدخل الزمالك القمة بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا بحثا عن تحقيق الفوز من أجل الابتعاد بصدارة الدوري وتوسيع الفارق مع غريمة التقليدي، وحرص الجهاز الفني على تجهيز اللاعبين وعلاج السلبيات والأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في الفترة الماضية لتلافي تكرارها في مباراة القمة.
بينما يدخل الزمالك المباراة من اجل الفوز،  والابتعاد بصدارة جدول الترتيب . 

ظروف المباراة

تقام المباراة في ظروف صعبة علي الكرة المصرية في ظل الإخفاقات التي شهدتها الكرة المصرية خلال الفترة الأخيرة، فبعد عدم تأهل المنتخب الأول الي نهائيات كأس العالم ومن بعدها سوء الأداء والنتائج وتعديلات جديدة في الجهاز الفني ، بجانب فشل الأهلي في الحفاظ علي لقب الأميرة الأفريقية ، مما يشير إلي تعرض اللاعبين الدوليين في الفريقين لحالة نفسية تحتاج إلي تعامل جيد معها حتي تخرج مباراة القمة بمستوي متميز.

غيابات القطبين

يغيب عن الزمالك عدد كبير من اللاعبين هم محمد أبوجبل وطارق حامد للإصابة وحمزة المثلوثي وأحمد فتوح وحازم إمام لعدم الجاهزية، ومحمود علاء للإيقاف، وسيف الدين الجزيري ورزاق سيسيه لأسباب فنية.

بينما يغيب عن الأهلي كل من المالي اليو ديانج، علي لطفي، محمد عبد المنعم، لويس ميكيسوني، أكرم توفيق، عمار حمدي بسبب الإصابة.

اقرأ أيضًا: وزير الرياضة يوجه رسالة خاصة للأهلي والزمالك قبل القمة 124