بـ158 لجنة في 20 إدارة.. الشرقية استعدت لماراثون الثانوية العامة

الشرقية استعدت لماراثون الثانوية العامة
الشرقية استعدت لماراثون الثانوية العامة

استعدت محافظة الشرقية لماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022 ونجحت المحافظة في إعداد ١٥٨ لجنة موزعة  على ٢٠ إدارة تعليمية لاستقبال ٤٩ ألف ٦٠٦ طالبا وطالبة منهم ٢٥ ألف و٧٠١ طالبا وطالبة في شعبة علمى علوم و١٧ ألف و٦٧ طالبا وطالبة فى الشعبة الادبية و٦ آلاف و٨٣٨ طالبا وطالبة فى شعبة علمي رياضة .

وقرر المحافظ  الدكتور ممدوح غراب تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام لمتابعة امتحانات الثانوية العامة 2022 وربطها بغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم للتعامل مع اي مشكلات او احداث طارئة اثناء سير الامتحان والعمل علي حلها فورًا.

كما تم وضع خطة امنية  بالتنسيق مع مديرية الامن لتأمين لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 من الداخل والخارج لمنع أي محاولات للغش الفردي أو الجماعي.

كما تقرر تكثيف التواجد الامني خارج اللجان ومنع تواجد أي افراد بالقرب منها والتصدي بكل قوة وحسم لاي محاولة للغش الجماعي.

كما أكد المحافظ علي رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف عمليات النظافة داخل وخارج اللجان ومنع تواجد الباعة الجائلين حولها والتأكد من سلامة كافة المرافق لجميع المدارس التي بها لجان الامتحان .

كما أكد المحافظ على  تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل لجان الامتحان وتوفير مصدر بديل  للكهرباء تحسبا لانقطاعها في اي وقت حتي لا تؤثر علي سير الامتحان .

كما شدد المحافظ علي تزويد اللجان بالاضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب علي حرارة الجو .

وصرح  محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بأنه تم التنسيق مع مديرية الامن لتأمين خطوط سير السيارات التي تنقل صناديق اوراق الاسئلة والاجابات من مركز توزيع الاسئلة للجان الامتحان والعودة .

كما تم الاتفاق مع مديرية الصحة لتطهير وتعقيم لجان الامتحان قبل دخول الطلاب وبعد مغادرتهم وتزويد اللجان بعدد من الاطباء والزائرات الصحيات وادوية الطوارئ للتعامل مع اي حالات مرضيه طارئة ونشر سيارات الاسعاف بمحيط اللجان.

كما  تم إعداد ٤٤ استراحة لرؤساء اللجان والمراقبين المغتربين تضم ١١٧٥ سرير ومزودة بكافة المقاومات المعيشية.