مصرع طالب غرقًا ونجاة شقيقه أثناء لهوهم في ترعة النعناعية بالغربية

أرشيفية
أرشيفية

كتب : عصام عمارة 

شهدت قرية الدلجمون التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية مأساة إنسانية حينما لقى تلميذ في العقد الثاني من العمر، مصرعه غرقًا داخل ترعة النعناعية المارة بجوار القرية وتدخلت العناية الإلهية في إنقاذ شقيقه الأصغر ونقله إلى المستشفى في حالة إغماء، بعد انتشاله من المياه. 

كان اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة كفر الزيات، يفيد بورود بلاغ من الأهالي، بمصرع طفل غرقًا، وانتشال آخر في حالة إغماء في أحدي الترع بدائرة المركز.

اقرأ أيضا | أمينة.. أول فتاة تسير بدراجتها 160 كيلو من المحلة إلى للإسكندرية

انتقلت قوة أمنية وشرطة النجدة ومباحث مركز شرطة كفرالزيات الي محل الواقعة وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، مصرع طفل غرقا يدعي "مصطفى.ع" ويبلغ من العمر 15 عامًا، تلميذ بالصف الثالث الإعدادى، وإصابة شقيقه الأصغر ويدعي "مروان.ع" أثناء نزولهم ولهوهم في ترعة النعناعية.

وأفاد أحد شهود عيان، أن الطفلين قاما بالنزول إلى ترعة النعناعية، بمنطقة مصانع الطوب الموجوده بجوار الكوبري الجديد، للعب والاستحمام، ولعدم إجادتهم السباحة جرفهم التيار، مما أدي مصرع الطفل مصطفى وإصابة شقيقه الأصغر ويدعي مروان بغيبوبة. 

وتم التحفظ على الجثة داخل المشرحة، ونقل شقيقه الي مستشفى كفرالزيات للعلاج  تم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة واستدعاء أسرة الطفلين لسؤالهم والتصريح بدفن الجثة وتسليمها لأسرته.