عاجل

أمينة.. أول فتاة تسير بدراجتها 160 كيلو من المحلة إلى للإسكندرية

 أمينة حمدي أول فتاة في الغربية تخوض تجربة السير ١٦٠ كيلو بدراجة
أمينة حمدي أول فتاة في الغربية تخوض تجربة السير ١٦٠ كيلو بدراجة


كتب : عصام عمارة 

شهدت مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية انطلاق أول تجربة ومغامرة لفتاة تدعي أمينة حمدي شاهين في السفر بدراجتها من مدينة المحلة الكبرى إلى مدينة الإسكندرية لمسافة تمتد إلى نحو ١٦٥ كيلو حيث بدأت الرحلة منذ أمس الخميس ومنتظر عودتها مساء اليوم الجمعة.


 وأكدت المغامرة أمينة حمدي أنها تهوى قيادة الدراجات منذ طفولتها إلا أنها تطورت معها إلى رياضة اساسية في حياتها حيث كانت تستقل الدراجة بسبب زيادة الوزن في البداية لمحاولة إنقاص وزني حتى أحببت تلك الرياضة.

وانضممت إلى الاتحاد المصري للدراجات كأول فتاة بمدينة المحلة الكبرى وواجهت صعوبات كبيرة جدا في البداية كفتاة وتقاليد المجتمع المصري التي تمنعني فضلا عن الطاقة السلبية في المجتمع ولكن تغلبت على ذلك وتقبلتها حتى انضمامي للاتحاد المصري للدراجات رسميا ودخولي عدة مسابقات وتحقيقي عدة مراكز وحصلت على عدد من الميداليات.

وجاءت فكرة المغامرة لي كأول فتاة تسافر ليلا بدراجة إلي الإسكندرية بداية من ميدان الشؤن احد اكبر ميادين المحلة الكبرى إلى مدينة الأسكندرية ووجدت تشجيع كبيرا من الأصدقاء والأسرة على خوض التجربة رغم معارضة البعض في بادئ الأمر حتى اتخذت القرار. 

وبدأت لاعبة الاتحاد المصري للدراجات رحلتها امس من المحلة الكبرى ووصلت إلى مدينة الأسكندرية ومن المنتظر عودتها الي مدينة المحلة الكبرى اليوم الجمعة ليلا بعد سيرها بالدراجة لمسافة تمتد الي ١٦٥ كيلو متر لتصبح أول مغامرة في الغربية تقود دراجة ليلا ومن المنتظر تنظيم احتفالية في المحلة الكبرى عند عودتها ونجاحها في تلك المغامرة وحرصت المغامرة على التقاط صور لها أثناء الرحلة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بالمدن التي مرت بها خلال رحلتها والتي تشمل محافظات الغربية و البحيرة والإسكندرية.

اقرأ أيضا| تشييع جثمان الشاب ضحية غدر صديقه لسرقة هاتفه بالمحلة الكبرى