خبير في التصوير الفوتوغرافي يكشف طرق التصوير الاحترافي وشروطه

أمير إبراهيم
أمير إبراهيم

كشف أمير إبراهيم،  مصمم جرافيك وخبير في التصوير الفوتوغرافي، شروط التصوير الاحترافي مشيرا إلي  أن الحصول على صورة احترافية يتطلب عدة أمور من ضمنهم الميك أب أرتست والكوافير وغيره، متابعا: الصورة الاحترافية تنتج نتيجة تكامل لعدة عوامل".

وأضاف "ابراهيم" خلال مداخلة هاتفية،  ببرنامج "همزة وصل"  المذاع عبر القناة الثانية بالتليفزيون المصري،  اليوم الجمعة،  أن المصور مسئول عن حدوث التوازن للحصول على صور احترافية، الي جانب الحالة النفسية والتي تؤثر على شكل الصورة وجودتها.

وأوضح،  أن التصوير الفوتوغرافي هو فن التقاط الضوء بالكاميرا، عادةً عبر مستشعر رقمي أو فيلم. باستخدام معدات الكاميرا المناسبة، يمكنك حتى تصوير الأطوال الموجية للضوء غير المرئية للعين البشرية، بما في ذلك الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء والراديو.

وتابع: "هناك عدد من أنواع التصوير الفوتوغرافي التي تحظى بشعبية كبيرة اليوم، وتشمل هذه الصور الشخصية، والمناظر الطبيعية، والهندسة المعمارية، والأزياء، والطعام، والأحداث الرياضية، والحياة البرية، والتصوير الوثائقي".

ولفت"  ابراهيم " إلى أنه يمكن أن يختلف الغرض من التصوير اعتمادًا على ما يحاول المصور تحقيقه على سبيل المثال، يلتقط مصورو الأفلام الوثائقية والأخبار صوراً لغرض تقديم سرد مفصل للأحداث الفعلية، بينما يهدف المصورون الهواة إلى التقاط لحظات الحياة مع عائلاتهم وأصدقائهم.

أقرا ايضا |           هند صبري تتصدر الملصق الرسمي لـ«أيام قرطاج السينمائية»