علاجات طبيعية للبقع الحمراء التي تظهر على البشرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

في فصل الصيف، يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة ظهور البقع الحمراء على البشرة نتيجة جفاف البشرة، أو التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس أو الإصابة بالأمراض الجلدية مثل الإكزيما.


وفي هذا السياق نقدم لك ابرز العلاجات الطبيعية لعلاج البقع الحمراء التي تظهر على بشرتك، وذلك بحسب موقع bebeautifulconcerns

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ويمكن أن يساعد في علاج الأكزيما التي تشبه التهاب الجلد التأتبي وغيرها.


ويمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم لهذا الزيت في تقليل الاحمرار وإزالة البقع الحمراء تمامًا بمرور الوقت.
يمكنك استخدام زيت جوز الهند كما هو أو مزجه مع مكونات مهدئة أخرى لصنع عبوة. خذ بضع قطرات من زيت جوز الهند البكر أو العضوي وقم بتطبيقه على بشرة رطبة قليلاً، ثم دلكي بلطف بأطراف أصابعك بحركة دائرية لفترة من الوقت واتركيه يمتص، ثم ضعه كل ليلة على الجلد المصاب واغسله في الصباح بالماء البارد، و أتبعي ذلك باستخدام مرطب خفيف.


جل الصبار
 الصبار مليء بفوائد الجلد ويمكنه التخلص من الدمامل والتهيج والبقع الحمراء على بشرتك، و له خصائص مضادة للفطريات بالإضافة إلى خصائص التبريد التي تساعد في علاج الالتهابات والالتهابات.
ونظرًا لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، فإنه يحافظ على البكتيريا والالتهابات، جافة أو دهنية أو حساسة، تعمل على جميع أنواع البشرة وتحارب الطفح الجلدي وحب الشباب والعيوب وحروق الشمس، مما يمنحك بشرة صافية وخالية من التهيج.


هناك طرق عديدة لتضمين الصبار في مستحضرات العناية ببشرتك للتخلص من البقع الحمراء للأبد أولاً، اكشط العصارة من نبات الصبار وقم بتدليكها على المناطق الحمراء على بشرتك مباشرة يترك ليجف لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء.


ويمكنك أيضًا استخدام منتجات العناية بالبشرة المليئة بالصبار مثل المرطب أو الجل لتهدئة بشرتك ومنعها من الجفاف، طريقة أخرى هي تحضير قناع للوجه بالصبار مع جل وعصير الخيار، يهدئ الجلد الملتهب.

اقرأ أيضا لـ«بشرة صحية».. 3 ماسكات طبيعية بالزبادي