أم كلثوم تتزين بسلسلة ذهب.. طولها 5 أمتار تكاد تصل للأرض

أم كلثوم تتزين بسلسلة ذهب
أم كلثوم تتزين بسلسلة ذهب

 في ليلة ختام أقصر موسم لأم كلثوم عام 1971، لفتت إليها الأنظار بفستان السهرة المصنوع من الجرسيه الأبيض بكرانيش تزينه سلسلة من الذهب بلغ طولها نحو 5 أمتار تلتف حول العنق وتكاد تصل إلى الأرض.

 

وبحسب ما تم نشره في مجلة "آخر ساعة"، فقد تعرضت فرقة أم كلثوم قبل موعد إقامة الحفلة بأربع وعشرين ساعة لمفاجأة غير متوقعة وهي إصابة عازف الأرغن «سعيد مختار» بمغص كلوي.

 

والأرغن من الآلات التي تقوم بدور رئيسي في أغنية «الحب كله» التي قدمتها أم كلثوم في الوصلة الثانية، وعلى الفور أبلغت أم كلثوم بمرض سعيد فطلبت أن يقوم «مجدي بولس» بالعزف على الشللو في الوصلة الأولى، والعزف على الأرغن في الوصلة الثانية.

 

فاطمة بنت الشيخ المؤذن إبراهيم السيد البلتاجي وتعرف أيضاً بكُنيتها المشهورة أُم كَلثوم، ولدت في محافظة الدقهلية بالخديوية المصرية في 31 ديسمبر 1898، أو رسميًا حسب السجلات المدنية في 4 مايو 1908.

 

وتوفيت أم كلثوم في القاهرة بعد معاناة مع المرض في 3 فبراير 1975، وتعد أم كلثوم من أبرز مغني القرن العشرين، وبدأت مشوارها الفني في سن الطفولة، اشتهرت في مصر وفي عموم الوطن العربي.

 

ولدت فاطمة لأسرة متواضعة في قرية ريفية تسمى طماي الزهايرة، في مركز السنبلاوين، كان والدها الشيخ إبراهيم إمامًا ومؤذنًا لمسجد في القرية، ووالدتها فاطمة المليجي تعمل كربة منزل، وتعلمت الغناء من والدها في سن صغيرة.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |«إيفون ماضي».. الأسطى حسن فتح لها الطريق للعالمية