«إيفون ماضي».. الأسطى حسن فتح لها الطريق للعالمية

ايفون ماضي.. الأسطى حسن فتح لها الطريق للعالمية
ايفون ماضي.. الأسطى حسن فتح لها الطريق للعالمية

عندما اشتركت الفنانة إيفون ماضي ابنة الفنانة الكبيرة الراحلة زوزو ماضي مع الفنان الكبير يوسف وهبي في فيلم "بيومي أفندي" عام 1949 تنبأ لها الجميع بمستقبل باهر في التمثيل، حيث أنها كانت وجه جديد ظهرت وقتها بجوار الفنانة فاتن حمامة لكنها اختارت مجال تصميم الأزياء ليكون انطلاقها نحو عالم الموضة.

وبالفعل اتجهت إلى عالم الأزياء وأثبتت فيه نجاحاً كبيرًا حتى شاركت في كثير من الأعمال كمصممة ومنفذة أزياء مثل أفلام بشرة خير، شفيقة القبطية، بنت عنتر.

وقد تألقت في هذا المجال وأحدثت صدى كبيرا من خلال تصميمها أزياء فيلم (الأسطى حسن) الذي شاركت والدتها زوزو ماضى الفنان فريد شوقي بطولة الفيلم حسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم فى عددها الصادر يوم 5 -7-1952.

بعد عرض الفيلم وإيفون ماضي موضع إعجاب وتقدير من جميع السيدات خصوصًا سيدات الطبقة الراقية اللاتي أقبلن إقبالاً كبيرًا على مشاهدة الفيلم منبهرين بالابتكارات العصرية والتصميمات الحديثة التي وضعتها الفنانة ايفون ماضي لوالدتها.

وقد تلقت شركة الهلال للإنتاج السينمائي المنتجة للفيلم آلاف الرسائل من جميع بلاد القطر العربي من سيدات بارزات في الصالونات الراقية يهنئون فيها إيفون ماضي على ابتكاراتها.

كما أكدوا أن إيفون المصرية التي تنافس الأجانب الذين يتربعون على عرش الموضة وبالفعل تفوقت عليهم حتى نالت هذه الشهرة العالمية.

وقد بدأت شركات الإنتاج السينمائي الاستغناء عن المصممين الأجانب والاستعانة بإيفون وفريقها المصري لتنفيذ أزياء الأعمال الفنية.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا|كنوز| ذكرى وفاة تماضر توفيق.. أول إعلامية تتـرأس التليفزيون المصري