«التعليم» لطلاب ثالثة ثانوي: تابعوا البث المباشر للمراجعات من حصص مصر.. الأربعاء

طلاب -ارشيفية
طلاب -ارشيفية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، رسالة لطلاب الصف الثالث الثانوي لمتابعة البث المباشر للمراجعات من حصص مصر، من يوم الأربعاء ١٥ يونيو حتى السبت ١٨ يونيو ‏http://www.hesas.eg/.

وكانت قد حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المعلمين المنتدبين لأعمال امتحانات الثانوية العامة، من التخلف عن العمل والمشاركة في أعمال الامتحانات 2022، لعدم المساءلة القانونية.

 

 الصف الثالث الثانوي لمتابعة البث المباشر للمراجعات من حصص مصر


وحددت وزارة التربية والتعليم، عقوبات التخلف عن اعمال امتحانات الثانوية العامة طبقا للنشرات العامة رقم 19 لسنة 1981، ورقم 11 لسنة 1983 م ، كالتالي:

أولا: لن يرخص للعاملين بالوزارة بالإجازة إلا بعد الحصول على إقرار من رئيس العمل المختص، وبأن العامل قد أنهى جميع أعمال الامتحانات التى كلف بها.

ثانيا، تعتبر أعمال الامتحانات من صميم الأعمال الوظيفية ولا يجوز الاعتذار عنها إلا لمن لديه عذر مرضى أو خلافه.

ثالثا: فى حالة التخلف عن أعمال الامتحانات دون عذر مقبول تطبق القواعد الآتية وهى:

- اعتبار الذي تخلف عن الندب منقطعاً عن عمله وتطبق عليه الأحكام القانونية فيما يختص بأجره وذلك مع عدم الأخلال بالمسئولية التأديبية، ولن يسمح له بالتوقيع بدفاتر الحضور إلا إذا قدم الإفادة من لجنة الإدارة المختصة بالموافقة على عودته لعمله الأصلي.

اقرأ أيضا :- نائب وزير التعليم: نستهدف منافسة سوق العمل وفتح مسار استكمال التعليم الجامعي

 

- تخفض الدرجات المخصصة لعنصرى (الانضباط ومدى تحمل المسئولية) فى بند السلوك والشخصية بالتقرير السنوى وما يترتب على ذلك بالنسبة لكادر المعلمين.