5 أطعمة صيفية صحية يمكن إضافتها إلى نظامك الغذائي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في ذلك الوقت من هذا العام، يكتثر في فصل الصيف خيارات من الأطعمة الطازجة واللذيذة والصحية، والأفضل من ذلك أن هناك وفرة في العديد من الفواكه والخضروات الصيفية المليئة بالفوائد الصحية السرية.

 

ووفقا لما ذكره موقع "eatingwell"، هناك بعض الأشياء التى تعتبر اختيارًا جيدًا بشكل خاص في الصيف.

 

إقرأ أيضا:كيف يمكن أن يساعد النظام الغذائي في علاج هشاشة العظام؟

 

 البطيخ

البطيخ يجعلك رطبًا ويحافظ على قوة ذاكرتك واستقرار مزاجك، كما أنه يساعد في الحفاظ على جسمك باردًا (عن طريق التعرق) خلال أشهر الصيف الحارة، بالأضافة إلى أنه يوفر مادة الليكوبين التي تحمي البشرة ، حيث يحتوي البطيخ على 92% من الماء.

 

تظهر الأبحاث أن تناول الأطعمة المليئة بالماء يساعد على إرضاءك بسعرات حرارية أقل، ومن المثير للاهتمام أن شرب الماء بجانب الأطعمة ليس له نفس التأثير.


الذرة
يحتوي الذرة الحلوة على اثنين من مضادات الأكسدة اللوتين وزياكسانثين ، حيث يعملان بمثابة النظارات الشمسية الطبيعية ، مما يساعد على تكوين صبغة البقعة الصفراء التي ترشح بعض أشعة الشمس الضارة، وقد تساعد مضادات الأكسدة نفسها أيضًا في تقليل خطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر وهو السبب الرئيسي للعمى لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا ،على الرغم من حدوث الكثير من الضرر قبل عقود.


الطماطم

ليس هناك شك في أن الواقي من الشمس يجب أن يكون خط دفاعك الأول ضد شمس الصيف الحارقة، ولكن تناول الطماطم قد يمنحك القليل من الحماية الإضافية، كما أن تناول المزيد من اللايكوبين والكاروتينويد الذي يجعل الطماطم حمراء ، قد يحمي بشرتك من حروق الشمس.

 

التوت الأزرق

تبين التوت الأزرق الطازج يحتوي على مضادات الأكسدة، حيث تساعد في درء إجهاد العضلات عن طريق مسح الجذور الحرة الإضافية التي تنتجها العضلات أثناء التمرين ، وفقًا لبحث حديث من نيوزيلندا.


 الكرز

يمكن أن يساعدك شرب عصير الكرز الحامض في الحصول على نوم أفضل بالليل وتقليل آلام ما بعد التمرين، وقد تساعدك المركبات الموجودة في الكرز الحامض أيضًا على إنقاص وزنك وأن تصبح أكثر رشاقة، وتعمل الأنثوسيانين الموجودة في الكرز الحامض على تنشيط جزيء يساعد على زيادة حرق الدهون وتقليل تخزين الدهون.

 

ويعد الكرز غني بالبوتاسيوم ، وهو مخفض طبيعي لضغط الدم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الكرز الحلو غني بالبيتا كاروتين وفيتامين ج والأنثوسيانين والكيرسيتين ، والتي قد تعمل معًا بشكل تآزري لمحاربة السرطان.