أوائل الإعدادية في مغاغة.. سلمى صبحي: أحلم أكون «ضابط طبيب»

أوائل الشهادة الإعدادية في مغاغة
أوائل الشهادة الإعدادية في مغاغة

حصل 120 طالبا وطالبة فى الشهادة الاعدادية بمحافظة المنيا، على مجموع 280 درجة، كان من بينهم 93 طالبة و27 طالب كان من بين تلك الطالبات سلمي شريف وسلمى صبحي من أبناء مدينة مغاغة والتى جرى اعتمادها من قبل اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا وحصولهم على مجموع 280 درجة من مجموع 280 إنهم كانوا على استعداد كامل للامتحانات  الشهادة الاعدادية  بشكل قوي منذ أول يوم دراسة.

تقول سلمى صبحى، أنها تحلم ان تكمل ضابط طبيب فى القوات المسلحة المصرية مؤكدة أنها كانت تذاكر اكثر من 10 ساعات يومياً من أجل تفوقها والاحتفاظ على اعلى الدرجات من أجل تحقيق حلمها وحصولها على المركز الأول.

اقرأ أيضا| إزالة 9 حالات تعدٍ بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بالمنيا

وأضافت سلمى صبحى، أنها كانت تقوم بعمل جدول من أجل تقسيم المواد على أيام الأسبوع لكى تحقق حلمها فى دخول كلية الطب العسكرية لتصبح ضابط طبيب فىى القوات المسلحة  فضلًا عن حل جميع امتحانات الأعوام السابقة حتى تستعد لشكل الورقة وطريقة الحل والإجابة.

وذكرت سلمى شريف، أنها تحلم أن تكون طبية تستكمل مسيرة التعليم حتى تصبح طبيبة نساء وتوليد من أجل مساندة الفقراء والمحتاجين مؤكدة أنها ستقوم بعمل كشفات مجانية للفقراء فضلًا عن تجهيز غرفة عمليات خاصة بمحدود الدخل والفقراء كما وعدت ابيها بذلك.

وأوضحت سلمى شريف قائلة كنت بذاكر اكتر من 15 ساعة فى اليوم ولم أكن معتمدة على الحفظ فقط بل كان أهم اعتمادى على الفهم لان أغلب المواد لم تطالب منى فى الحفظ ولكن عند فهمى للمواد يكن امامى أكثر من طريقة للحل.

وعن دعمها قالت سلمى شريف، أن والدتها هى سبب كل النجاح التى وصلت ليه فضلاً عن قيامها بمتابعتى كل يوم أثناء المذاكرة في جميع المواد مؤكدة أنا كانت تقوم بدعمها نفسياً من خلال الخروج مع الأصدقاء كي تكسب الثقة في نفسها.

وذكرت سلمى صبحى، أن أمها كانت تلعب دور الأب والأم فى توفير مناخ مناسب للمذاكرة والأهتمام بى على مدار الساعة حتى أصبحت ضمن أوائل الشهادة الاعدادية مؤكدة أمي كانت متأكده أنى هكون من الأوائل عشان كانت عارفة المستوي التعليميى بتاعى .

يأتى ذلك بعد أن أعتمد اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022 حيث بلغت نسبة النجاح بالمدارس والمنازل 72.97%، بحضور المهندس محمد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.