فوائد الكراوية للتخسيس.. للتخلص من الدهون الزائدة بالجسم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الكراوية هو نوع من التوابل الفريدة التي استخدمت لفترة طويلة في الطبخ والأدوية العشبية، على الرغم من أنه كثيرًا ما يتم الخلط بينها وبين البذور، إلا أن هذه القرنة الصغيرة البنية هي في الحقيقة الفاكهة المجففة لنبات الكراوية .

نكهته الترابية المريرة قليلاً تذكرنا بعرق السوس والكزبرة واليانسون والشمر، يمكن استخدامها كاملة أو مطحونة في كل من الأطباق الحلوة والمالحة ، مثل الخبز والمعجنات والكاري واليخنات. يتم غرسه أحيانًا في المشروبات الروحية والمشروبات الكحولية أيضًا.

عند استخدامها طبيًا، يمكن تحويل الكراوية إلى شاي أو تناولها كمكمل غذائي، يمكنك أيضًا تطبيق زيوتها الأساسية على بشرتك.

في الواقع، تشير الأبحاث الناشئة إلى أن المركبات العطرية المسؤولة عن طعمها المميز قد توفر أيضًا فوائد صحية، مثل تحسين الهضم.

تستكشف في هذا التقرير المغذيات والفوائد والاستخدامات في الكراوية، نقلاً عن موقع هيلثي لاين الطبي. 

- الملف الغذائي:

تفتخر الكراوية بمجموعة واسعة من العناصر الغذائية الأساسية ، والعديد منها يفتقر إلى النظم الغذائية الغربية، وتشمل هذه الحديد والزنك والكالسيوم والألياف.

توفر ملعقة كبيرة واحدة (6.7 جرام) من الكراوية:

السعرات الحرارية: 22
البروتين: 1.3 جرام
الدهون: 0.9 جرام
الكربوهيدرات: 3.34 جرام
الألياف: 2.6 جرام
النحاس: 6.7٪ من القيمة اليومية
الحديد: 6.1٪ للنساء
المغنيسيوم: 5.4٪ من القيمة اليومية
المنجنيز: 4.8٪ للنساء
الكالسيوم: 3.6٪ من القيمة اليومية
الزنك: 4.6٪ للنساء

علاوة على ذلك ، تفتخر الكراوية بإمدادات غنية من مضادات الأكسدة المعززة للصحة ، بما في ذلك الليمونين والكارفون.

الكراوية مليئة بالألياف والعديد من المعادن المهمة ، بما في ذلك الحديد والمغنيسيوم والنحاس والكالسيوم، كما أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة.

- فوائد الكراوية للتخسيس قد يعزز من فقدان الوزن :

الكراوية من البذور التي لها دور هام في إنقاص الوزن وهذا بفضل الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، مما يؤدي إلى التقليل من تناول الطعام وبالتالي التخلص من الدهون الزائدة بالجسم.

قد يدعم الكراوية فقدان الوزن وتكوين الجسم، في دراسة استمرت 90 يومًا على 70 امرأة ، فإن أولئك الذين تناولوا 1 أونصة (30 مل) من محلول زيت الكراوية بنسبة 10٪ يوميًا شهدوا انخفاضًا كبيرًا في الوزن ومؤشر كتلة الجسم (BMI) ونسبة الدهون في الجسم مقارنة بأولئك الذين تناولوا الوهمي.

كما شهدوا انخفاضًا كبيرًا في إجمالي السعرات الحرارية والكربوهيدرات المتناولة ، مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي.

يتوقع العلماء أن هذه التأثيرات قد تكون بسبب التغيرات الإيجابية في بكتيريا الأمعاء التي تؤثر على تنظيم الهرمونات ، وأيض الدهون ، والشهية.

تشير الأبحاث المبكرة إلى أن الكراوية قد تعزز فقدان الوزن وتساعد في علاج مختلف حالات الالتهاب واضطرابات الجهاز الهضمي.

كما أشارت دراسة ذكرها موقع هيلثي لاين، أن تناول مشروب الكراوية باستمرار دون تغيير في النظام الغذائي يمكنه أن يؤدي إلى فقدان الوزن حيث أنه يساعد على كبح الشهية.

تناول الكراوية يوميًا يساعد على التقليل من مؤشر كتلة الجسم، وبالتالي إنقاص الوزن.

من فوائد الكراوية للكرش أنها تساعد على حرق الدهون الموجودة به، وهذا من خلال تناول مشروب الكراوية يوميًا دون إضافة السكر..

اقرأ أيضا |10 أطعمة ينصح بأخذها معك إلى البحر