«سعفان» يعلن عن شروط الترشح لانتخابات مجالس إدارات النقابات العامة للعمال

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة: إنه علي متلقي طلبات الترشح لمجالس إدارة  النقابات العامة وعددها 29 نقابة ،التحقق من قبول طلب الترشح المقدم من المرشح بشخصه أو من وكيله الخاص بموجب توكيل رسمي موجه إلى اللجنة  العامة المشرفة على الإنتخابات .


جاء ذلك أثناء تفقده ، صباح اليوم السبت، تلقى طلبات الترشح لمجالس إدارة  29 نقابة عامة، وذلك بقاعة المؤتمرات بديوان عام الوزارة.


وأوضح الوزير أنه لابد  أن يشتمل طلب الترشح على البيانات الأساسية للمرشح المتمثلة في : الإسم الرباعي واسم الشهرة إن وجد ، والرقم القومي ، وتاريخ ومحل الميلاد ، والمهنة أو الوظيفة ، ومحل الإقامة ، وجهة العمل ، والمؤهل الدراسي ، والنقابة المهنية التي ينتمي إليها إن وجدت .

يذكر أن تلقى طلبات الترشح  شملت النقابات التي تقدم أوراق ترشحها: العاملين بالصناعات الغذائية، والمرافق العامة ، والزراعة والري والصيد ، التعليم والبحث العلمي ، والبريد ، والبترول ، والخدمات الصحية ، والعلوم الصحية ، والنقل الجوي ، والصناعات الهندسية  والمعدنية والكهربائية ، والنقل والمواصلات، والغزل والنسيج ، والإنتاج الحربي ، والنقل الجوي، والمالية والضرائب والجمارك.


كما شملت العاملين بالاتصالات، والتجارة، والكيماويات، والنقل البري، والصحافة والطباعة الإعلام، والنقل العام، وصناعات البناء والأخشاب، والسياحة والفنادق، والبنوك والتأمينات والأعمال المالية ، والسكة الحديد، والمناجم والمحاجر، والخدمات الإدارية الاجتماعية، والنيابات والمحاكم، والإسعاف.

اقرا ايضا / القوى العاملة: غرفة مركزية بالوزارة لتلقي الترشح لمجالس إدارة 29 نقابة عامة

ويتابع الوزير على مدار اليوم سير عملية تقديم الأوراق للمترشحين ، وذلك حتى انتهاء موعد تسليم الأوراق  في الخامسة مساءً، للوقوف على أى مشكلة أو عقبة قد تواجه اللجان القائمة والعمل على تذليلها وحلها لتوفير مناخ مناسب لتحقيق الهدف من العملية الانتخابية والوصول إلى تنظيم نقابى تمثل فيه جميع العمال بشفافية ونزاهة .