تشغيل طابعة ثلاثية الأبعاد بمحطة الفضاء الدولية الخريف المقبل

الطابعة الثلاثية الأبعاد
الطابعة الثلاثية الأبعاد

أفاد مراسل وكالة تاس للأنباء ، رائد الفضاء الروسي أوليغ أرتيمييف ، من الموقع المداري ، أن العمل الذي يتضمن تجربة وتشغيل طابعة ثلاثية الأبعاد تم تسليمه إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) في يونيو الجاري، وسيبدأ العمل هذا الخريف وعلى حد تعبيره، من المقرر أن يبدأ المشروع بين وصول طاقم Soyuz MS-22 ومغادرة المركبة الفضائية Soyuz MS-21.

وفي وقت سابق، قالت شركة الفضاء الروسية Roscosmos إن مهمة Soyuz MS-22 مقررة في 21 سبتمبر، ويضم الطاقم حاليًا سيرجي بروكوبييف، وآنا كيكينا، وديمتري بيتلين.

وبحسب شركة الفضاء الروسية، فإذا تم اتخاذ قرار بإرسال Kikina إلى الفضاء على متن Crew Dragon التابعة للولايات المتحدة ، فإن رائد فضاء ناسا فرانسيسكو روبيو سوف يشغل مقعدها في سويوز.

يذكر أنه في 17 نوفمبر 2021 ، وقعت تاس ووكالة الفضاء الروسية روسكوزموس مذكرة تعاون تنص على إنشاء مكتب إخباري تاس على متن محطة الفضاء الدولية، ورائد الفضاء أوليغ أرتيمييف مسؤول حاليًا عن المكتب،

كان رائد الفضاء ألكسندر ميسوركين ، الذي استغرقت مهمته 12 يومًا ، أول مراسل تاس خاص في الفضاء.

ويقول دعاة الطباعة ثلاثية الأبعاد إن حقبة جديدة في رحلات الفضاء البشرية والاستكشاف قد بدأت ، مؤكدين أن العديد من الأشياء التي سيتم إنشاؤها من الأرض خلال السنوات القادمة مثل الطابعة ثلاثية الأبعاد ، يمكن أن تساعد البشرية على استكشاف ما هو أبعد من كوكبها الأصلي ، وحتى إنشاء نقاط استيطانية في عوالم بعيدة.


اقرأ أيضا : «أول شخص يحصل على عين أنتجت باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد»