فنون أفريقية وكورال أطفال في ختام فعاليات المسرح المتنقل بمدينة أسوان الجديدة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة من خلال فرع ثقافة أسوان، برئاسة نجوى أحمد سيد، التابع لإقليم جنوب الصعيد الثقافي فعاليات المسرح المتنقل بمدينة أسوان الجديدة، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام، وجاء ذلك برعاية د. إيناس عبد الدايم. 

وتضمن اليوم الثاني محاضرة "الإتقان في العمل سبيل الأمم المتحضرة" ألقاها د. جمال طايع قال فيها إن مصير الأمة يعتمد على سواعد شبابها- رجال مستقبلها- الملتزمين بالعمل الجاد والملتزم من اجل تقدمها ورقمها، وهناك شعار "العمل حق .. العمل واجب .. العمل شرف" وهو من المبادئ التى ترسخت فى وجداننا منذ الصغر، ولا يمكن أن تنسى وهو شعار جميل يحمل تقديراً لقيمة العمل، وتشجيعا كبيرا عليه، على أساس أنه حق وواجب وشرف للإنسان أن يعمل بجد واجتهاد وإتقان، وأن تقدم الشعوب والأمم لا يأتى إلا بالعمل الجاد والدءوب، لأن العمل والجهد والإنتاج هى مفاتيح الازدهار والتنمية والتقدم، والعمل هو الذى يعـطى لحياة الإنسان قيمتها.

بينما تضمن اليوم الثالث محاضرة "ترسيخ قيم المواطنة وتعديل السلوك" ألقاها د. أحمد العبيدي تحدث فيها عن أهمية المواطنة يساعد تطبيق قيم المواطنة في أي مجتمع على جني عدد كبير من الفوائد الهامة مثل تقوية الروابط الإيجابية بين أفراد المجتمع بشكل عام، لأن المواطنة من شأنها أن تساعد على خلق بيئة اجتماعية خالية من الصراعات والنزاع والخلاف والأنانية وتعد المواطنة فكرة اجتماعية وقانونية وسياسية ساهمت في تطور المجتمع الإنساني بشكل كبير بجانب الرقي بالدولة إلى المساواة والعدل والإنصاف، وإلى الديمقراطية والشفافية، وإلى الشراكة وضمان الحقوق والواجبات.





اقرأ أيضا|مديرية أمن أسوان تستقبل زيارة لعدد من الأطفال لقسم البيئة والمسطحات