تراجع أسعار الذهب عالميًا.. الخميس 9 يونيو

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب اليوم، الخميس الموافق 9 من يونيو الجاري، بنسبة 0.11% خلال التداول بالبورصة العالمية، وسجل سعر الأوقية 1851 دولار، وذلك بعد ارتفاعه على مدار تعاملات الأمس، عدة مرات ليصل سعر الأوقية إلى 1858 دولار، بينما استقرت أسعار الذهب اليوم بالسوق المحلية بمستهل التعاملات عند أسعار ختام الأمس.

و جاءت أسعار الذهب اليوم بالسوق المحلية بمستهل التعاملات، وفقا ل Egypt gold price على النحو التالي: عيار 21 بسعر 1003جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 860 جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1146 جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 669, وسجل عيار 12 نحو 573، وبلغ سعر الجنيه الذهب 8024 جنيها، وذلك دون المصنعية.

إقرأ أيضا: أسعار الذهب اليوم الأربعاء 8 يونيو

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسواق الذهب، حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، و جميها عوامل تؤثر على سعر الذهب اليوم.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.