الأرصاد: الصيف لم يبدأ بعد وسيبدأ في 21 يونيو

محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية
محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية

قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إنه تم التنويه بتواجد موجة شديدة الحرارة خلال الأيام المقبلة.

وأضاف “شاهين”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، "الموجة الحارة تعد أكثر موجة حارة نشهدها، ومازلنا في فصل الربيع وفصل الصيف يبدأ في 21 يونيو".

وتابع مدير مركز التحاليل "متوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى يوم السبت المقبل، وذروة الموجة يوم السبت، ويوم الأحد سيحدث انخفاض في درجات الحرارة بحوالي 4 درجات مئوية".

واكمل محمود شاهين "نقوم بقياس درجة حرارة الطقس في الظل للتعرف على درجات الحرارة المتوقعة".

ولفت "من الضروري ألا يتعرض المواطنين لـ أشعة الشمس لفترات طويلة".

وأعلن خبراء الأرصاد الجوية عن حالة البحرين "الأحمر و المتوسط" اليوم الأربعاء حيث تكون مهيأة لكافة الأنشطة البحرية حيث تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

كما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الأمواج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

وتشهد البلاد طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويتوقع الخبراء أن يكون الطقس حار على السواحل الشمالية بينما يسود طقس معتدل ليلا على كافة الأنحاء فيما تنشط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة سوف تواصل ارتفاعها على كافة الأنحاء حتى بداية الأسبوع المقبل لتستمر الأجواء شديدة الحرارة نهارا على كافة أنحاء البلاد.

ومن المتوقع أن تتعرض مصر لموجة شديدة الحرارة خلال اليومين المقبلين قادمة من دول الخليج بعد تأثرها بمنخفض الهند الموسمي الذي يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ قد تصل على بعض الدول العربية إلى 50 درجة مئوية ولكن شدة الحرارة في مصر سوف تكون أقل حدة من الخليج نظرا لمرور المنخفض على البحر المتوسط قبل دخوله البلاد.

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم الأربعاء:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 36 للعظمى والصغرى 25

السواحل الشمالية 33 للعظمى والصغرى 23

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 38 للعظمى والصغرى 27

شمال الصعيد 38 للعظمى والصغرى 26

جنوب الصعيد 41 للعظمى والصغرى 28

إقرأ أيضاً .. «الأرصاد» تقدم نصائح للمواطنين لمواجهة الطقس شديد الحرارة