«الأرصاد» تقدم نصائح للمواطنين لمواجهة الطقس شديد الحرارة

الطقس شديد الحرارة
الطقس شديد الحرارة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد حار على السواحل الشمالية اعتبارا من اليوم حتى مطلع الأسبوع المقبل .

وقدمت الهيئة عدة نصائح للمواطنين للتعامل مع الطقس اليوم وهي: الإكثار من تناول السوائل وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة وعدم التعرض المباشر للشمس وخاصة فى ساعة الذروة من الساعة (١٢ ظهرا حتى الثالثة  عصرا).

وتشهد البلاد طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويتوقع الخبراء، أن يكون الطقس حار على السواحل الشمالية بينما يسود طقس معتدل ليلا على كافة الأنحاء فيما تنشط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة سوف تواصل ارتفاعها على كافة الأنحاء حتى بداية الأسبوع المقبل لتستمر الأجواء شديدة الحرارة نهارا على كافة أنحاء البلاد.

ومن المتوقع أن تتعرض مصر لموجة شديدة الحرارة خلال اليومين المقبلين قادمة من دول الخليج بعد تأثرها بمنخفض الهند الموسمي الذي يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ قد تصل على بعض الدول العربية إلى 50 درجة مئوية ولكن شدة الحرارة في مصر سوف تكون أقل حدة من الخليج نظرا لمرور المنخفض على البحر المتوسط قبل دخوله البلاد.
 
وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة اليوم الأربعاء:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 36 للعظمى والصغرى 25

السواحل الشمالية 33 للعظمى والصغرى 23
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 38 للعظمى والصغرى 27

شمال الصعيد 38 للعظمى والصغرى 26

جنوب الصعيد 41 للعظمى والصغرى 28

اقرأ أيضا | الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهاراً و معتدل ليلاً.. والقاهرة 36 درجة