اكتشاف سفينتين تاريخيتين في البحر الكاريبي.. تتعدى قيمتهم مليارات الدولارات| بالفيديو

حطام سفينة غارقة
حطام سفينة غارقة

اكتشف مسؤولون في البحرية الكولومبية حطام سفينتين تاريخيتين، خلال عملية مراقبة لسفينة سان خوسيه الشراعية الغارقة منذ فترة طويلة في البحر الكاريبي.


وغرقت سان خوسيه، التي يعتقد المؤرخون أنها تحمل كنزا بقيمة مليارات الدولارات، عام 1708 قرب ميناء قرطاجنة الكاريبي في كولومبيا، وذلك بحسب ما اعلنه الرئيس الكولومبي إيفان دوكي يوم الاثنين الماضي.

اقرأ ايضا: العثور على ذهب هتلر المفقود على متن حطام سفينة في بحر البلطيق| صور


وقال دوكي ومسؤولون بحريون: « إن مركبة يتم التحكم فيها عن بعد وصلت إلى عمق 900 متر تحت الماء، مما سمح بالتقاط مقاطع فيديو جديدة للحطام، واكتشفت المركبة أيضا حطامين آخرين في مكان قريب، أحدهما مركب يرجع للحقبة الاستعمارية والآخر لسفينة شراعية يعتقد أنها تعود إلى الفترة نفسها تقريبا، التي شهدت حرب كولومبيا من أجل الاستقلال عن إسبانيا قبل نحو 200 عام».


وقال البحرية الأدميرال جابريل بيريز: «لدينا الآن اكتشافان آخران في نفس المنطقة يظهران خيارات أخرى للتنقيب عن الآثار»، وذلك بحسب ما نشره موقع abc.net .


وفي وقت سابق من هذا العام ، قالت نائبة الرئيس الكولومبي مارتا لوسيا راميريز في بيان إن أي قطع أثرية من حطام السفن سيتم وضعها في متحف ، وهو ما سيكون مصدر فخر لكولومبيا ومنطقة البحر الكاريبي والعالم.