وزير الخارجية الأردني: تزويد العراق بالطاقة الكهربائية بداية العام المقبل

وزير الخارجية الأردني
وزير الخارجية الأردني

قال أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، إنه خلال التعاون بين مصر والأردن و العراق، تم إنجاز الكثير من الأمور الخاصة بالنقل البري، وتدفق السلع، ونقل البضائع، وأنه تم التوقيع على الكثير من الاتفاقيات بخصوص التعاون الثلاثي.

وأضاف "الصفدي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيريه المصري والعراقي، أن الوضع الآن أصبح أفضل من الماضي بكثير، وأن الأردن ومصر بينهما ربط كهربائي، وتم الاتفاق بين الأردن والعراق على الربط الكهربائي، وأن بلاده ستقوم بتزويد العراق بالطاقة الكهربائية في بداية العام المقبل، بعد الانتهاء من عملية البنية التحتية.

وأشار وزير الخارجية الأردني، إلى أن مشروع النفط يعود بالنفع على الثلاث دول، وأن الرؤية هو الانطلاق من الأردن لـ مصر، وأن المشروع بين الدول الثلاثة كبير، ويحتاج الكثير من الدراسات، وأنه تم الانتهاء من الدراسات بنسبة 80% ونحن فى الخطوات الأخيرة لانطلاق المشروع.

ولفت أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، إلى أنه تم تحديد جميع القطاعات التي سيتم العمل بها، وأن الدول الثلاثة تتعاون من أجل تقديم الأفضل للشعوب.

وتابع: "المدينة الصناعية والتي تكون على الحدود الأردنية، هي موقع استثماري، وسيكون متاح للجميع من أجل الاستثمار، ونحن الآن في المرحلة الأخيرة، ووصلنا لـ90% من التوافقات".

اقرأ أيضا:سامح شكري: نعمل على تعزيز جهود العراق في مكافحة الإرهاب