غيب الموت مساء الأحد زوجة الرئيس السوداني السابق عمر البشير الأولى فاطمة خالد، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض.
وحسب صحيفة "الراكوبة" السودانية، فإن الجثمان سيوراى الثرى بمسقط رأسها في حوش بانقا بمدينة شندي شمال السودان.
وعرفت الراحلة، وهي الزوجة الأولى للبشير، وابنة عمه، ببعدها عن الأضواء خلال فترة حكم البشير (1989 _ 2019).
وتقلدت فاطمة خالد الرئاسة الفخرية لاتحاد المرأة السودانية، وقدمت عبر منظمات طوعية المساعدات للمحتاجين حتى لقبت بـ"أم الفقراء".
اقرأ أيضا «السودان» يقرر تسليم البشير للمحكمة الجنائية الدولية لارتكابه جرائم ضد الإنسانية

وزارة الدفاع الروسية: تدمير 175 مسيرة أوكرانية خلال الليل
موجة حر قاسية تضرب أوروبا.. والدنمارك تسجل رقمًا قياسيًا جديدًا
كوريا الجنوبية: نحو 10 طائرات حربية صينية وروسية دخلت منطقة تحديد الدفاع الجوي





