«صنع في دمياط» يواصل عروضه في يومه الخامس.. وعارضون: دعم الدولة لا يتوقف

معروضات الأثاث الدمياطى الموجودة بالمعرض
معروضات الأثاث الدمياطى الموجودة بالمعرض

شهد معرض «صنع فى دمياط» للأثاث إقبالا ملحوظا من جانب الجمهور فى يومه الخامس، لشراء منتجات أثاث المنزل والذى يستمر حتى 10 يونيو الجارى، والمقام داخل قاعة مشاريع مصر بأرض المعارض بمدينة نصر، ويعقد فى مرحلته الحالية ضمن سلسلة معارض ينظمها الجهاز بالتنسيق مع محافظة دمياط بمشاركة 70 من صناع الأثاث فى المحافظة بينهم 56 عارضا تلقوا دعما ماليا أو فنيا من جهاز المشروعات.


 ويهدف المعرض إلى تشجيع الصناعة الوطنية والنهوض بها بجانب دعم صناع الأثاث المصريين ومساعدتهم فى فتح آفاق تسويقية جديدة لمنتجاتهم التى تتمتع بجودة عالية وأسعار تنافسية من جهة.

وإتاحة عرض المنتجات المميزة ذات الأسعار التنافسية للمستهلك فى القاهرة الكبرى من جهة أخرى، بالإضافة إلى المحافظة على الخبرة اليدوية الماهرة التى تشتهر بها محافظة دمياط باعتبارها قلعة من قلاع صناعة الأثاث فى المنطقة العربية.


وخلال جولة «الأخبار» على المعرض الذى يعد المنفذ لأصحاب مصانع وورش الأثاث بدمياط، يأمل الجميع فى زيادة نسبة المبيعات والاستفادة القصوى من مدة المعرض الذى يقام للمرة الثانية هذا العام، وتقديم أفضل العروض والأسعار لجذب عدد كبير من الزبائن.

حتى أن المعرض يضم مجموعة متنوعة من الأثاث الدمياطى الفاخر ذى السمعة العالمية، والذى يمتاز بأجود أنواع الأخشاب الطبيعية فى تصميمات تراثية وعصرية.


وأكد ياسر الدسوقى أحد العارضين أنه حقق أرباحا لا بأس بها فى المعرض الماضى ويأمل فى تكرار هذا الأمر خلال المعرض الحالى، حتى أن منتجاته لاقت رواجا كبيرا وهى عبارة عن تحف وانتيكات وتابع قائلا :»المعرض فرصة كويسة للزبائن احنا بنقدم عروض حقيقية وأسعار تنافسية علشان عاوزين نبيع».


 وأضاف أن المعرض «فرصة ذهبية» بالنسبة لجميع العارضين للتعرف على عدد أكبر من الجمهور وتقديم منتجاتهم بشكل جذاب لتنشيط حركة البيع والشراء، مبينا أن سعر طقم الصالون الصغير يتراوح ما بين 12:9 ألف جنيه، بينما تتراوح أسعار براويز الخشب ما بين 800 وحتى ألفى جنيه، فى حين يصل سعر «كراسىى مدخل» حتى 4 آلاف جنيه.


وأشار أشرف شوشة أحد العارضين، إلى أن أسعار المنتجات ارتفعت نتيجة لارتفاع جميع المواد الخام التى يتم استخدامها فى هذه الصناعة، ، وبالتالى تحركت الأسعار وارتفعت مقارنة بأسعار المعرض الماضى الذى أقيم فى مارس 2022 بنسبة تصل إلى 20% وقد ترتفع فى بعض المنتجات.

وأغلب العارضين لا يرفعون الأسعار بشكل كبير لجذب الزبائن وتنشيط عملية البيع وتعتبر المنتجات أسعارها «معقولة» وهذا المعرض فرصة كبيرة لسكان القاهرة الكبرى لاقتناء ما يحتاجونه بأسعار مخفضة وبسعر التكلفة..

وأضاف أن هذه الأسعار تعتبر من المصنع للمستهلك مباشرة، ويأمل أن تشهد الساعات القادمة رواجا كبيرا، وتقدم الدولة الدعم الكامل لصُناع الأثاث ولا تتوقف عن المساندة وتوفير معارض جديدة لتسويق المنتجات الوطنية ..  

وتابع أن هناك حالة من الركود داخل مدينة دمياط للأثاث وبالتالى يحرص على المشاركة فى جميع المعارض الخارجية حتى أصبحت المعارض المنفذ الوحيد لصناع الأثاث وفيما يخص أسعار منتجاته أشار إلى أن غرف النوم يتراوح سعرها ما بين 35:30 ألف جنيه والأطفال ما بين 25:20 ألف جنيه .

اقرأ ايضا | بتخفيضات 20%.. «صنع في دمياط» للأثاث يشهد إقبال كبير في يومه الثاني