المؤبد لربة منزل باعت طفلتها غير الشرعية و 3 سنوات لسيدة اشترتها

هيئة المحكمة برئاسة المستشار سامى بريك
هيئة المحكمة برئاسة المستشار سامى بريك

كتب: عصام عمارة 

قضت محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية بمعاقبة "نجوي.م" 29 عاما- ربة منزل بالسجن المؤبد لقيامها ببيع طفلتها غير الشرعية للمتهمة الثانية "غرام.ع" 20 عاما، والتي قضت المحكمة بمعاقبتها أيضاً بالسجن لمدة 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه وذلك بتهمة الاتجار بالبشر وتعريض طفلة حديثة الولادة للتشرد والاستغلال من خلال بيعها مقابل مبلغ نقدي والتزوير في محررات رسمية.

صدر الحكم برئاسة المستشار سامى بريك - رئيس المحكمة وعضوية المستشارين حسام أبو زهرة ومدحت سالم وإسماعيل الفران، بأمانة سر المحمدى الباجوري.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمتين إلى المحاكمة الجنائية، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 4902 لسنه 2021 والمقيدة برقم 1944 لسنة 2021 كلي شبين الكوم بالمنوفية .

حيث ورد في أمر الإحالة أنهما فى غضون 2021 ، ارتكبتا جريمة الاتجار بالبشر بأن تعاملتا مع المجني عليها طفلة حديثة الولادة للمتهمة الأولى مقابل تقاضيها مبلغاً مالياً مستغلين حال ضعف الطفلة كونها لم تبلغ أياماً.

أفادت تحريات المباحث الجنائية أن المتهمة الأولى أنجبت طفلة بطريقة غير شرعية "سفاح" نتيجة علاقة محرمة، وتوجهت إلى المتهمه الثانية لبيعها نظير مبلغ مالي لتتخلص منها وخشية افتضاح أمرها.

دلت التحريات أن المتهمة الأولى والدة الطفلة اتفقت مع المتهمة الثانية على بيع طفلتها حديثة الولادة مقابل مبلغ مالي بقصد التبني المحظور قانوناً، وقامتا بارتكاب تهمة تزوير بمحررات رسمية من خلال محاولة إثبات نسب الطفلة للمتهمة الثانية.

وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغاً بمحاولة قيام سيدتين بالقيام بأعمال تزوير في محررات رسمية عن طريق إثبات نسب طفلة حديثة الولادة، إلى سيدة ليست والدتها وكانت تسعيان إلى التزوير في محررات رسمية تتضمن دفاتر تسجيل بيانات المرضى المترددين على المستشفى وتقديم بطاقة شخصية لإحدى السيدات.

حرر محضر بالواقعة واخطرت جهات التحقيق وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وتم ضبط المتهمتان وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وصحة التحريات، وتم عرضهما علي النيابة والتي احالتهما إلى محكمة جنايات طنطا التي أصدرت حكمها المتقدم.

اقرأ أيضا| جنايات طنطا: السجن 10 سنوات لسائق ابتز زوجته إلكترونيا ونشر صور فاضحة لها