مساعد مدير الصحة العالمية: سعيدة بالتواجد في مصر مع الرئيس السيسي

مساعد مدير الصحة العالمية
مساعد مدير الصحة العالمية

أعربت ماريانجيلا سيماو، مساعد مدير عام منظمة الصحة العالمية لإتاحة الأدوية، عن سعادتها بالتواجد في مصر وحضور المؤتمر الطبي الأفريقي برفقة الرئيس السيسي، قائلة: " من السعادة التواجد مع رئيس جمهورية مصر العربية".

وأضافت سيماو، خلال كلمتها بالمؤتمر الطبي الأفريقي، أن جائحة كورونا أوضحت أهمية تنويع القدرات الطبية داخل الدول، متابعة:" يجب علينا أن نعزز التكنولوجيا الطبية لمواجهة الجائحات مثل فيروس كورونا.

 

واسترسلت مساعد مدير عام منظمة الصحة العالمية لإتاحة الأدوية، : " لدينا أمصال ولقاحات حالية لمواجهة فيروس كورونا، ولكنها من الممكن أن تساهم في علاج بعض الأمراض الأخرى مثل، المالاريا والإيدز.

وتابعت ماريانجيلا سيماو،: لدينا تحديات كبيرة في المستقبل، متمثلة في أهمية تعزيز التكنولوجيا ونقلها إلى دول العالم، مسترسلة: مصر قادرة على نقل التكنولوجيا الطبية لدول أفريقيا.
 

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي انطلاق فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الأول، بمركز المنارة، بأرض المعارض بالقاهرة، الأحد 5 يونيو 2022.

وينعقد المعرض خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية)، وبمشاركة عدد كبير من الخبراء فى المجال الطبي ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض.