احذر| نقص السوائل يسبب ضعف الوظائف الإدراكية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

هي سر الحياة فغيابها يعني غياب الحياة ووجودها يؤكد إمكانية استمرار الحياة فعلماء الفضاء دائما ما يحكمون على أي كوكب صالح للعيش بتوافر المياه أو مدى إمكانية توافره ومن هنا تكون المياه هي عصب الوجود فما تمده للجسم من فوائد لا يمكن أي عنصر آخر أن يقدمها.

من فوائد لصحة البشرة ونضارة الجلد إلى الوقاية من عدة أمراض على رأسها دعم صحة الدماغ ولذلك يحرص الجميع على تأكيد ضرورة شرب الكمية الكافية من المياه على مدار اليوم اي ما يتراوح بين 6 إلى 8 اكواب يوميا كأساس لنظام غذائي صحي وروتين يومي افضل.

فإذا كنت ممن لا يشربون الكمية الكافية من المياه فكن على استعداد لاستقبال الكثير من المخاطر التي تؤدي إلى تلف وظائف الدماغ فحذر علماء الأعصاب من أن الجفاف قد يؤدي إلى ضعف الوظائف الإدراكية والتي يليها الكثير من المخاطر الصحية الأخرى بحسب موقع "اكسبريس".

فالجفاف يمكن أن يؤدي إلى التسبب في انخفاض نشاط الخلايا العصبية في الدماغ وضعف الوظيفة الإدراكية مع تدني الحالة المزاجية والشعور بالإرهاق فيكفي لك الملاحظة الدقيقة لتجد أن عدم شرب الكمية الكافية من المياه تغير لك طبيعتك لتشعر بمزيد من الانفعال وعدم القدرة على التركيز مع المعاناة من تغيرات المزاج والتعب المستمر.


ولهذا إذا استيقظت ذات يوم وأنت تشعر بذلك التعب لمدة 3 أيام أو أكثر  فهذه علامة واضحة على أن عقلك يعاني ويحتاج إلى الدعم من خلال تحسين نمط حياتك والذي يبدأ بشرب مزيد من المياه والالتزام بروتين وقت النوم مع الاعتماد على نظام غذائي صحي.


ليحتوي هذا النظام على عناصر تنشيط الدماغ الرئيسية من دمج الدهون الصحية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية المتوافرة في السالمون وبذور الكتان والمكسرات والأفوكادو وما يدعم كل ذلك ويقوم بحماية العقل هو ممارسة الرياضة البسيطة مثل السير في الهواء الطلق فالدماغ يحتاج إلى الأكسجين ليعمل لذلك لن تجد افضل من الهواء الطلق النقي لهذه الوظيفة.

اقرأ أيضا|كيف حصلت الزرافة على رقبتها الطويلة؟