مدير الأمم المتحدة للبيئة: مصر لديها إدراك واعي بطبيعة ما يمر به العالم من أزمات

وزيرة البية مع أنجر أندرسون  المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة
وزيرة البية مع أنجر أندرسون المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة

 

أكدت انجر اندرسون المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة على أهمية تولي مصر رئاسة مؤتمر المناخ القادم COP27 في هذا الوقت الحرج للعالم والذي يواجه فيه عدد من الأزمات المتصلة بالبيئة في نفس الوقت ومنها جائحة كورونا وأزمة الغذاء وإرتفاع الأسعار، خاصة وأن مصر من الدول التي لديها إدراك واعي بطبيعة ما يمر به العالم، وتحرص على البحث عن الحلول والإجراءات التي تحافظ على حياة مئات الملايين من البشر، من خلال التركيز على إيجاد الحلول وتنفيذ التعهدات التي تم إطلاقها في مؤتمر جلاسكو للمناخ، ودفع ملف تمويل المناخ. 

جاء ذلك خلال لقاء  أنجر أندرسون المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة  على هامش مشاركتها في مؤتمر استكهولم 50+ المنعقد بالسويد، لمناقشة التعاون المشترك في أجندة مؤتمر المناخ القادم COP27 وعدد من المبادرات المقرر اطلاقها خلاله. 

كما أثنت انجر اندرسون المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة على حرص مصر الدائم على إشراك المجتمع المدني والشباب في جهود التصدي لتغير المناخ، وأكدت أيضا على ضرورة حث الدول الأطراف على تقليل الإنبعاثات ودعم تمويل المناخ ليتم تنفيذ التعهدات بشكل فعال. 

وأعربت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن تطلعها للعمل مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة في مبادرة إدارة المخلفات، وخاصة وأن مصر لديها جهود في هذا الشأن فيما يخص الأرقام وتنفيذ البنية التحتية ورسم خارطة طريق، وإمكانية الإستفادة من الدعم الفني للبرنامج في مجال تدوير المخلفات وخاصة البلاستيك. 

ودعت وزيرة البيئة البرنامج للمشاركة في المؤتمر الذي ستنفذه مصر في سبتمبر القادم لوزراء البيئة والمالية الأفارقة للوقوف على الاحتياجات والفجوات التمويلية في أفريقيا، لتكون ضمن مناقشات شق تمويل المناخ في مؤتمر المناخ القادم COP27.

اقرأ أيضا:وزيرة البيئة: مشاركة جمعية التحالف الإنجيلي العالمي خلال مؤتمر المناخ COP27