المنتخب يقص شريط التصفيات الأفريقية أمام غينيا.. غدا

جلال يسعى لبداية متميزة.. بأداء هجومي وفوز مستحق.. وتغييرات خططية

منتخبنا الوطنى وضع اللمسات الأخيرة بيد إيهاب جلال قبل مواجهة غينيا
منتخبنا الوطنى وضع اللمسات الأخيرة بيد إيهاب جلال قبل مواجهة غينيا

فى التاسعة مساء غدا يقص المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم شريط التصفيات عندما يواجه نظيره الغينى فى الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة بالتصفيات القارية المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية التى ستقام فى كوت ديفوار 2023.


تقام المباراة بحضور جماهيرى يصل إلى 40 ألف مشجع حيث طرحت شركة تذكرتى على موقعها الإليكترونى التذاكر الخاصة باللقاء امس قبل اللقاء ب48 ساعة..


أدى المنتخب مرانه الأخير فى التاسعة مساء أمس باستاد الدفاع الجوى بقيادة إيهاب جلال لتنفيذ خطة المباراة، التى تعد الظهور الأول له رسميا أمام الجماهير .


ويبدو أن جلال سيغير من طريقة لعب الفراعنة حيث شهد المران منح بعض التعليمات لمحمد مجدى أفشة والذى دخل اهتمامات مدرب الفراعنة وسيعتمد عليه فى تشكيلته الأساسية بعد أن قدم مردودا جيدا فى المران الختامى .


ويفضل جلال الاعتماد على طريقة 4-2-3-1، والتى تعتمد على وجود جناحين وصانع ألعاب تحت رأس الحربة الصريح.. وبذلك سيكون افشة هو المرشح الأبرز لشغل مركز صانع الألعاب ..ويرجع ذلك إلى الفلسفة الهجومية التى يعتمد عليها جلال، والتى تتمثل فى الاستحواذ على الكرة ومداورتها قبل اختراق دفاعات الخصوم.


وسيجد أحمد زيزو لاعب الزمالك صعوبة فى المشاركة أساسيا فى ظل وجود محمد صلاح، بل قد لا يصبح البديل الأول، حيث سيفضل جلال الاعتماد على لاعب أيسر يميل للداخل لخلق المزيد من الاستحواذ وهى ليست طريقة نجم الزمالك.


وأصبح جلال فى حيرة بشأن الاختيار بين الثنائى محمود تريزيجيه لاعب باشاك شهير التركى وعمر مرموش لاعب لاعب فولفوسبورج الألماني، من أجل اختيار أحدهما لشغل مركز الجناح الأيسر فى التشكيلة الأساسية حيث يميل المدير الفنى إلى البدء بتريزيجيه فى مركز الجناح الأيسر أساسيا، مع الاحتفاظ بعمر مرموش كورقة رابحة على مقاعد البدلاء، خاصة أن عامل الخبرة يصب فى صالح الأول، كما أن المنتخب الغينى لن يكون منافسا سهلا، حيث إن قوام قائمته بالكامل من اللاعبين المحترفين بالأندية الأوربية باستثناء حارس حوريا كوناكرى الغيني.


وشحن جلال بطاريات لاعبيه، خلال الفترة الماضية، حيث شاهد مع اللاعبين تسجيلات للمنتخب الغينى للتوقف عند مواطن القوة والضعف عند المنافس لرغبته فى تحفيظ اللاعبين طريقة اللعب من أجل حصد نقاط المباراة الثلاث فى بداية مشوار الفراعنة لتكون دافعًا للاعبين لمواصلة الانتصارات فى المباريات المقبلة. وتضمن المران الختامى بعض الجمل الفنية التى يرغب المدير الفنى فى تطبيقها فى لقاء اليوم.


وكان الجهاز الفنى قد أرجأ إعلان أسماء اللاعبين المختارين للمشاركة فى اللقاء، خوفا من الإصابات التى تطارد المنتخب، والتى كان آخرها الحارس محمد الشناوى، وكذلك للاطمئنان على مستوى بعض اللاعبين، واستقر الجهاز الفنى، على الدفع بمحمد أبو جبل حارس الزمالك، فى التشكيلة الأساسية أمام غينيا، وذلك بعد غياب محمد الشناوى، الذى أثبتت المسحة الطبية التى خضع لها إصابته بفيروس كورونا وتم عزله منفردا بفندق الاقامة.


وكان الشناوى قد صرح بأنه لا يشعر بأى أعراض قوية، وأنه ينتظر مشاركته فى اللقاء المقبل أمام أثيوبيا المحدد له الخميس المقبل ، فيما أكد د. محمد أبوالعلا رئيس الجهاز الطبى للمنتخب، أن حالة الشناوى مطمئنة إلى حد كبير، ويحتاج إلى أيام قليلة للعودة لتدريباته الجماعية.


كما أكد محمد صلاح قائد المنتخب جاهزيته التامة لقيادة الفراعنة ، بعد أن خاض مرانه الأول منذ وصوله للقاهرة مساء الأربعاء الماضى .


وكان جلال قد اجتمع مع صلاح، قبل المران  وأبلغ جلال صلاح، بأنه يثق فى قدرته على قيادة منتخب مصر لتحقيق الإنجازات وبلوغ امم إفريقيا 2023 فى كوت ديفوار، لتعويض الجماهير التأهل إلى مونديال قطر وخسارة نهائى 2022 امام السنغال.