صباح تتزواج على الطريقة الشيعية.. والمهر مبلغ خيالي

الشحرورة صباح برفقة زوجها يوسف حمود
الشحرورة صباح برفقة زوجها يوسف حمود

بعد فترة خطوبة وصداقة امتدت إلى عام كامل تزوجت الشحرورة صباح من المليونير اللبناني «يوسف حمود» في موطن رأسه وعلى الطريقة الشيعية؛ حيث ارتدت الشحرورة ثوبا أبيض بسيطا وكانت ملامح السعادة على وجهها خلال إتمام مراسم الزواج.

 

ويوسف حمود كان واحدا من كبار رجال الأعمال والمغتربين اللبنانيين وأعماله موزعه بين نيجيريا وبريطانيا، وبدأ حياته من الصفر في لاجوس عندما هاجر إليها وعمره ستة عشر عاما وكان اللقاء الأول بين الشحرورة صباح وجو كما يناديه أصدقاؤه في الصيف.

 

وبحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في عام 1970، فقد حضر في إجازة قصيرة إلى مصيف «بحمدون» وأحست صباح بالراحة إلى المغترب القادم من نيجيريا، وتوالت المقابلات عند الأصدقاء وتوطدت الصداقة بينهما حتى وصلت إلى مرحلة الحب العاقل والهادئ.

 

اقرأ أيضًا| حلم «صباح» يتحول لحقيقة.. مقتل والدتها على يد شقيقها

 

 لكن الشحرورة صباح كانت متحفظة في مسألة الزواج وكانت وجهة نظرها: أنه لابد من التفاهم الكامل والاختبارات لعادات وطباع كل واحد حتى يكون الزواج على أساس متين، ومن هنا امتدت فترة الخطوبة إلى قرابة السنة وكانت بمثابة فترة للدراسة بين الاثنين.

 

وفي النهاية وبعد أن زارا معا أوروبا وأمريكا اللاتينية اتفقت صباح ويوسف على إتمام الزواج، وكان مؤخر الصداق سبعين ألف جنيه إسترليني، أما المقدم فإنه سر بين العروسين اللذين يمضيان شهر العسل في بحمدون مكان اللقاء الأول، وبعد انتهاء صباح من مهرجان «جيبل» طارت مع يوسف حمود إلى باريس ولندن في شهر عسل آخر.

 

 

الشحرورة صباح اسمها الحقيقي هو جانيت جرجس فغالي.. ولدت فى 10 نوفمبر عام 1927 فى لبنان وهي أحد أيقونات الفن والغناء العربي، وامتدت حياتها الفنية من الأربعينات حتى وفاتها عام 2014 تاركة إرثًا فنيًّا تلفزيونيًّا سينيمائيًّا ومسرحيًّا وغنائيا كبيرًا، كما كانت من بين أوائل المغنين العرب الذين وقفوا على خشبات المسارح العالمية.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم