«عمان» تستحوذ على شركة أمريكية لتعدين العملات المشفرة

مقر بورصة مسقط
مقر بورصة مسقط

استحوذ صندوق الثروة السيادية العماني على حصة في شركة أمريكية تساعد منتجي الوقود الحفري على الحد من حرق فائض الغاز الطبيعي، واستخدامه بدلاً من ذلك في تشغيل عمليات تعدين العملات المشفرة.

ذكر تشيس لوشميلر الرئيس التنفيذي لشركة "كروزو إنيرجي سيستمز"، التي تتخذ من دنفر مقراً لها، في تصريحات صحفية لوكالة انباء بلومبرج أن شركته ستفتح مكتباً في مسقط، بسلطنة عمان، لتعزيز نشر مولدات الطاقة ومعدات التعدين اللازمة للحصول على الغاز من مواقع آبار النفط.

تساهم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنحو 38% من الغازات الفائضة عن حقول النفط، التي يجري حرقها حول العالم، والتي تتعرض لانتقادات بسبب إطلاق غازات دفيئة ضارة وتفاقم أزمة تغير المناخ.ويعتمد تعدين العملات المشفرة على استخدام الطاقة بكثافة، ويعتمد على حرق الغاز الطبيعي.

تركز "كروزو إنيرجي"، التي تحتفظ بكل العملات التي تستخرجها، على بدء أعمالها في المناطق النائية، حيث لا يكون من المجدي اقتصادياً إنشاء بنية تحتية للحد من حرق الغازات. وستعقد الشركة ورشة عمل في عمان يوم الاثنين المقبل مع أكبر منتجي النفط في البلاد، ومن بينهم شركة "أوكيو"، وشركة "تنمية نفط عمان".

اقرأ ايضاً

سبيس إكس تقبل التعامل بالعملة المشفرة الدوجكوين