«خرائط جوجل» تحصل على ميزة «الأوامر الصوتية»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تلقى تطبيق جوجل لنظام تشغيل ”Android“ تحديثًا يوفر ”القدرة على استخدام الأوامر الصوتية“ في أثناء استخدام تطبيق ”خرائط جوجل“، حتى عندما لا يكون الجهاز متصلا بالإنترنت.

ويساعد التغيير الجديد المستخدمين على ”إيقاف التنقل أو التحقق من الوقت المقدر للوصول باستخدام صوتهم“.

اقرأ أيضاً

«جوجل» تنصح السائقين بالتحقق من تطبيق الخرائط فورا 

وأوضحت الشركة في منشور لها أن ”الإصدار المحدث من تطبيق جوجل، على نظام أندرويد، والذي يحمل رقم 13.20، سيمكن المستخدمين من التحقق من الوقت المقدر لوصولهم أو المنعطف التالي أو فقط إيقاف التنقل على خدمة الخرائط عن طريق تمرير الأوامر الصوتية“.

ويمكن للمستخدم في أثناء التنقل، أن يقول، على سبيل المثال ”ما الوقت المقدر للوصول؟، وسيؤدي ذلك إلى تشغيل مساعد جوجل (Google Assistant) لإخباره بالوقت المقدر بناء على التنقل المتاح على تطبيق خرائط جوجل، كما يمكن للمستخدم أيضًا أن يطلب إلغاء التنقل، وسيتم وقف الملاحقة الخاصة به“.

وفي وصف التغييرات التي طرأت على إصدارها الجديد من التطبيق، والتي تظهر في ”متجر جوجل“ (Google Play).

 أوضحت الشركة، أن ”الأوامر الصوتية في أثناء استخدام التنقل على تطبيق الخرائط ستستمر في العمل حتى في حال عدم اتصال الجهاز المحمول بالإنترنت“.

وقالت الشركة، إن ”التحديث يوفر أيضًا إمكانية الوصول إلى إعدادات الخصوصية الخاصة بالمستخدم مباشرة من شاشة التطبيق الرئيسة. 

ويحتاج المستخدم فقط إلى النقر فوق صورة ملف تعريف حساب جوجل، الخاص به على التطبيق للوصول إلى إعدادات الخصوصية“.

وبشكل منفصل، أصدرت الشركة تحديثا آخر لتطبيق ”Google Authenticator“ لنظام ”أندرويد“، وذلك بعد أكثر من عامين منذ آخر تحديث تم إصداره في 2020، ويسمح التحديث للمستخدم بإخفاء رموز المصادقة الثنائية (2FA) الخاصة به حتى ينقر عليها لرؤيتها.

وقالت الشركة، في منشورها، إن الإصدار الجديد من تطبيق ”Google Authenticator“، والذي يحمل رقم ”5.20“ يخفي رموز الـ“2FA“ المكونة من 6 أرقام تحت عنوان ”انقر لإظهار رقم التعريف الشخصي“.

وعلى الرغم من أن التطبيق يخفي الرمز، إلا أن مؤشر العد التنازلي الدائري المتاح على اليمين يظل نشطًا ومرئيًّا.

ويمكن للمستخدمين أيضًا أن يظلوا قادرين على نسخ ”الرمز“ عن طريق الضغط مطولا على ملصق ”انقر لإظهار رقم التعريف الشخصي“، ويتوفر تطبيق ”Google Authenticator“ المحدث لبعض المستخدمين على ”متجر جوجل“، على أن يتم توسيعه في الأيام المقبلة.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي