«جوجل» تنصح السائقين بالتحقق من تطبيق الخرائط فورا 

خرائط جوجل
خرائط جوجل

حثت شركة GOOGLE الأشخاص وجميع السائقين على التحقق من تطبيق خرائط جوجل Google الخاصة بهم اليوم، بعد أن طرح عملاق البحث تحديثًا مهمًا للبرنامج.

وفي إحدى المدونات، سلطت شركة البحث الأمريكية العملاقة الضوء على عدد من الميزات الجديدة المفيدة التي سيتم طرحها في تطبيق الملاحة الخاص بها في الأسابيع المقبلة.

وأشار العملاق الأمريكي، إلى أنه توجد الآن خريطة أكثر تفصيلاً تُظهر مواقع إشارات الطريق مثل إشارات المرور، وإشارات التوقف أمام السائقين، وفي  مدن محددة، ستوفر جوجل Google معلومات إضافية مثل شكل وعرض الطريق.

ووفقًا للشركة، تساعدك التغييرات على "فهم مكانك بشكل أفضل وتقليل احتمالات إجراء تغييرات في الحارة المرورية في اللحظة الأخيرة، لتجنب فقدان منعطف في طريق السائق".

وأشارت جوجل، إلى تحديث آخر بيتم طرحه للمستخدمين يجعل من السهل تفادي الطرق غير الضرورية.

ووفقا للشركة، قريبًا، سترى السعر المقدر برسم المرور لوجهتك قبل أن تبدأ في التنقل، كما وتحقق الخرائط ذلك باستخدام معلومات موثوقة من سلطات تحصيل الرسوم المحلية.

وقالت Google: "إننا ننظر إلى عوامل مثل تكلفة استخدام بطاقة المرور، أو طرق الدفع الأخرى، وما هو يوم الأسبوع ، إلى جانب التكلفة المتوقعة للتكلفة في الوقت المحدد الذي ستعبر فيه".

وبحسب الشركة، فإذا لم تكن من محبي الطرق ذات الرسوم، فستظهر لك Google متى يتوفر مسار مجاني، كما ويمكنك  أيضًا التوجه إلى إعدادات التطبيق لاختيار تجنب رؤية الطرق ذات الرسوم بالكامل، وللقيام بذلك، انقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا لاتجاهاتك في خرائط Google وحدد «تجنب الرسوم».

وستظهر أسعار الرسوم على Android و iOS هذا الشهر للمستخدمين في الولايات المتحدة والهند واليابان وإندونيسيا، مع المزيد من البلدان قريبًا.

هذا بالإضافة إلى أن مستخدمي، سيتمكنون قريبًا من الحصول على الاتجاهات على خرائط Google مباشرة هبرر ساعات آبل الذكية .. وهذا يعني أنهم لن يحتاجوا بعد الآن إلى بدء التنقل من أجهزة  آيفون iPhone الخاصة بهم، ولكن سيتمكن المستخدمون من القيام بذلك على اختصار خرائط Google في تطبيق Apple Watch.