وزير القوى العاملة: تدريب وتأهيل الشباب يحد من الهجرة غير الشرعية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة أن هناك تعاونا مثمرا بين منظمة الهجرة الدولية بالمدينة السويسرية جنيف، ووزارة القوي العاملة ومكتب القاهرة، في سبيل إنهاء تطوير مركز التدريب المهني في حوش عيسى بمحافظة البحيرة ليستقبل تأهيل وتدريب وإعداد شباب مصري قادر على العمل بمصر والخارج، للمضي قدمًا نحو الحد من الهجرة غير النظامية.

جاء ذلك خلال لقائه أنطونيو فيتورينو مدير عام  منظمة الهجرة الدولية بمقرها بالمدينة السويسرية جنيف على هامش مؤامر العمل الدولي.

وأشار سعفان إلى أن التدريب المهني أساس للحد من هذه الهجرة، وذلك تحدي من جانب الدولة المصرية التي بها عدد كبير من الشباب، مشيدًا بالتعاون المثمر والثقة المتبادلة التي تجعلنا نواجه ذلك.

كما أعرب الوزير عن أمله في تعميم التجربة في نحو 5 مراكز للتدريب بالمحافظات المصرية التي حالت الظروف في تطويرها بسبب جائحة فيروس كورونا، مؤكدا أهمية المتابعة للمشروعات والاستعداد للدعم والمشاركة في تقديم المسببات التي ستعرض على المانحين، مقترحا وضع خطة طموحة طويلة الآجل  يتم تنفيذها من  ثلاث إلي أربع سنوات بالتوازي مع خطة قصيرة الأمد سنويا.

شهد اللقاء آمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية  للعلاقات الدولية بوزارة القوي العاملة، وإيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، وأمنية عبد الحميد عضو فني مكتب الوزير، ومن جانب المنظمة اثنين من مساعدي المدير العام.

إقرأ أيضا: على هامش «العمل الدولي» بجنيف.. سعفان يلتقي مدير منظمة الهجرة الدولية