ضبط 440 شريط منع حمل ومخدر مع 3 ركاب بمطار القاهرة

جانب من المضبوطات التى كانت بحوزة الركاب
جانب من المضبوطات التى كانت بحوزة الركاب

أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولى ، محاولة تهريب كمية من أدوية منع الحمل أخفاها راكبان مصريان فور وصولهما من السعودية داخل حقائبهما .

حيث أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة السعودية ، والقادمة من جدة، استوقف حافظ منشاوى مأمور الجمرك الراكب الأول أثناء محاولته الخروج ، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة ، تلاحظ لهما وجود ما يشتبه بأن تكون عبوات دوائية بين طيات الملابس وفى أكياس داخل حقائبه ، وبتفتيش الحقائب يدويا ، عثر على 124 شريطا من دواء Diane الخاص بمنع الحمل.

وكذلك تم ضبط 48 شريطا من دواء solpadeine المسكن.وعلى نفس الرحلة استوقف عمر سالم مأمور اللجنة الجمركية، الراكب الثانى وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة ، تلاحظ له وجود عبوات دوائية ايضا، وبتفتيش الحقائب يدويا، عثر على 100شريط من نفس دواء منع الحمل ، و 120 شريطا من نفس الدواء المسكن مع الراكب الأول . كما ضبطت جمارك المطار أشرطة دوائية مدرجة بجداول المخدرات ، أخفاها راكب مصرى داخل حقائبه فور وصوله من إيطاليا.

وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب طائرة مصر للطيران القادمة من ميلانو، استوقف محمد نبيل مأمور الجمرك أحد الركاب اثناء محاولته الخروج ، وبتفتيش حقائبه عثرعلى 48 شريطا من عقار «oxy contin 80mg» المدرج بجداول المخدرات بها 678 قرصا مخدرا.