مدارس بريطانية تقدم للتلاميذ وجبة من الحشرات والديدان 

مدارس بريطانية تقدم للتلاميذ وجبة من الحشرات والديدان 
مدارس بريطانية تقدم للتلاميذ وجبة من الحشرات والديدان 

 

في واقعة غريبة من نوعها نسمع عنها لأول مرة ، فمن الغريب أن نسمع عن مدارس بريطانية تقدم للتلاميذ وجبة من الحشرات والديدان بدلا من اللحوم والأكلات المعروفة التى يتناولها البشر .

حيث تعتبر الوجبات المصنوعة من قطع الدجاج والرقائق وغيرها من الوجبات السريعة من أفضل الأطعمة للعديد من الأطفال ، لذلك تحرص الأمهات على الاستعداد لأطفالهن ، وهذا ما يأمل العلماء في تغييره .

حيث يخططون لإطعام الأطفال الحشرات مثل الصراصير في المنزل والديدان للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا في أربع مدارس ابتدائية في ويلز ، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

بإلاضافة أن العلماء البريطانيون يخططون لتقديم الديدان والصراصير كوجبات للأطفال (UWE بريستول) ، وكذلك مسح أطفال المدارس الابتدائية لمعرفة مواقفهم تجاه القضايا البيئية وترجمتها إلى وجهات نظر حول الطعام الذي يأكلونه ، من أجل تثقيفهم وتعريفهم بالفوائد البيئية والغذائية للحشرات الصالحة للأكل ، وبالتالي المساعدة في تقليل الاستهلاك العالمي من لحم. 

كما يستخدم هذا المشروع الفريد من نوعة، الذي بدأ الأسبوع الماضي ، على استطلاعات الرأي وورش العمل والمقابلات لاستكشاف مفاهيم الشباب وتجاربهم حول البروتينات البديلة ، ويأمل الباحثون في تقديم منتجات غذائية تحتوي على صراصير وديدان لتجربتها.

كما ويُعرف هذا المنتج الغذائي ، الذي يعرفه العلماء في تعميمه ، باسم فيكسو “، الذي يجمع بين البروتينات القائمة على الحشرات والبروتينات النباتية ويشبه لحم البقر المفروم ، والذي سيتم تحضيره على طريقة بولونيز. 

وليس هذا فحسب حيث ستتم الموافقة على جميع المنتجات المعروضة من قبل الشركة، ورواية الأطعمة من وكالة معايير الغذاء ، ويجب على الآباء الموافقة على مشاركة أطفالهم.

 

أقرا أيضا|زوجان يخفضان قيمة الفواتير الشهرية بالعيش في قارب