السيسي: بحثنا مع رئيس بولندا الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها على العالم

الرئيس السيسي ونظيره البولندي
الرئيس السيسي ونظيره البولندي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه بحث مع نظيره البولندى الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعيتها على دول العالم، متابعا: حرصت على إطلاع الرئيس البولندي على كافة التطورات التي تشهدها مصر في المجالات ذات الصلة بعمل الاتحاد الأوروبي مثل قضايا مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان".   
 
وأضاف الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس البولندي: "تحدثنا عن إطلاق الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الانسان.. وتعزيز حقوق المواطنة والحريات الدينية ومكافحة التطرف.. والجهود الوطنية لحفظ الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.. ودعم جهود مواجهة الإرهاب على الصعيد الدولي". 

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيارة الرئيس البولندي إلى مصر، مؤكدا أنها تكتسب أهمية خاصة بكونها أول زيارة رئاسية من الجانبين، رغم امتداد العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وتعكس الزيارة في هذا التوقيت الحيوي الأهمية والأولوية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. 
 
وأضاف السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره البولندي: "على الصعيد الثنائي تناولت المباحثات بشكل تفصيلي سبل المضي قدما في تعزيز العلاقات في مختلف المجالات بما يساهم في تحقيق مصالح الشعبين المصري والبولندي.. وهو الأمر الذي يتطلب العمل على تكثيف الزيارات الثنائية المتبادلة لتعميق التعاون في مجالات ذات الاهتمام المشترك". 
 
وتابع الرئيس السيسي: "زيادة الحجم التجاري وتكثيف التعاون في الطاقة الجديدة والمتجددة وتحلية المياه والخدمات السياحية والعلاجية والاستفادة من الخبرة البولندية في هذه المجالات". 

اقرأ أيضا : الرئيس السيسي: بولندا أبدت ترحيبًا باستضافة مصر لقمة المناخ «كوب 27»