بولندا تخطط للحصول على 6 بطاريات «باتريوت»

ارشيفية
ارشيفية

طلبت  بولندا 6 بطاريات إضافية لنظام دفاع جوي صاروخي باتريوت من الولايات المتحدة، والطلب جزء من برنامج الدفاع الجوي متوسط ​​المدى في البلاد.

وقال وزير الدفاع ماريوس باشاكزاك  "نحن نتقدم بالعقد في المرحلة الثانية من برنامج الدفاع الجوي في فيسلا".

وأضاف "لقد وقعت على خطاب طلب يتعلق بشراء  ست بطاريات من نظام باتريوت ، والتي ستشمل رادارات متعددة الاتجاهات وقاذفات صواريخ ومخزون من الصواريخ". 

ولم يتم ذكر سعر بطاريات باتريوت الست المطلوبة ومع ذلك، فإن العقد الأول لبولندا، الذي ستتلقى بموجبه بطاريتين من طراز Configuration 3+ هذا العام ، تكلف 4.75 مليار دولار.

نظام صواريخ باتريوت

تم تطوير نظام صواريخ باتريوت بواسطة Raytheon ، إنه نظام دفاع جوي مصمم لمواجهة الصواريخ الباليستية التكتيكية وصواريخ كروز والطائرات المتقدمة.

قادرة على العمل في جميع الظروف الجوية، ويصل مداها إلى 70 كيلومترًا (43 ميلاً)، ويبلغ أقصى ارتفاع لها 24 كيلومترًا (15 ميلاً)، ووقت يصل إلى ثلاث دقائق ونصف.

يأتي النظام مع رادار AN / MPQ-53 ذي الصفيف التدريجي للكشف عن الهدف والبحث والتعرف وتتبع الصواريخ والتوجيه والتدابير المضادة الإلكترونية.

يتم نشر النظام بقائمة طويلة من الجيوش، بما في ذلك الولايات المتحدة واليونان وألمانيا وبولندا  واليابان وتايوان والسويد  ورومانيا.