ردًا على «بينيت».. أبو ردينة: القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين

نبيل أبو ردينة
نبيل أبو ردينة

أكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن مدينة القدس الشرقية بمقدساتها الإسلامية والمسيحية، ستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، حسب قرارات الشرعية الدولية، والقانون الدولي.

جاء ذلك ردًا على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، حول القدس بالتزامن مع مسيرة الأعلام الإسرائيلية في المدينة.

وزعم رئيس الوزراء الإسرائيلي أن القدس هي العاصمة الأبدية لإسرائيل، وذلك خلال تغريدةٍ له هنأ خلالها المشاركين في مسيرة الأعلام، التي جرى تنظيمها.

وقال أبو ردينة: "لا يمكن تحقيق الامن والاستقرار في منطقتنا، ما دامت إسرائيل تواصل حربها على شعبنا وأرضه ومقدساته، وتتعامل كدولة فوق القانون، وترفض قرارات الشرعية الدولية والأسس التي قامت عليها عملية السلام، ولا تلتزم بها"، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وشدد أبو ردينة على أن الطريق الوحيد لتحقيق الاستقرار والسلام الدائم يمر عبر تلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار أبو ردينة إلى أن هذه التصريحات الإسرائيلية لن تعطي الشرعية للاحتلال على مدينة القدس، مؤكدًا أن الاحتلال إلى زوال.

وطالب أبو ردينة المجتمع الدولي، خاصة الإدارة الأمريكية بتحمل مسؤولياتهم، لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، والكف عن التعامل بازدواجية.

وختم أبو ردينة قائلًا: "إن القدس بمقدساتها ليست للبيع، وإن السلام لن يكون بأي ثمن".

اقرأ أيضًا: خلال مسيرة الأعلام.. عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير يقتحم باب العامود بالقدس