الريڤيرا الفرنسية تتزين لختام مهرجان «كان».. منْ يفوز بالسعفة الذهبية؟

مهرجان كان السينمائي
مهرجان كان السينمائي

اليوم تزينت الريڤيرا الفرنسية لحفل ختام مهرجان كان السينمائي الدولي الخامس والسبعين ، واحتشد عشاق السينما من كل دول العالم الذين توافدوا لحضور المهرجان والاستمتاع بعدد كبير من الأفلام العالمية المتنوعة التي اقتنصها المهرجان العريق ، على مدي اثني عشر يوما لم تهدأ مدينة كان بكل مافيها ، دور عرض ، شواطئ ، شوارع ، مطاعم ومقاهي ، كل ما فيها أعد لاستقبال جمهور المهرجان العاشق للفن ونجوم السينما التي تلألأت وأضاءت سماء المدينة الفرنسية الساحرة .

منذ ساعات الصباح الأولى ، تعاد أفلام المسابقة الرسمية للدورة الحالية ، والقاعات كلها كامل العدد كالمعتاد طوال أيام المهرجان .. على جانبي الطابور الطويل جدا الذي ينتظر الدخول ، يقف بشغف عشاق السينما من مختلف الأعمار يرفعون لافتات صغيرة يطلبون تذكرة للدخول ، ربما يمنحهم القدر فرصة ويتنازل لهم أحد الحضور عن تذكرة واحدة فيتحقق الأمل ويدخلون قاعات قصر المهرجان ، ومن يدري ربما يلتقون بنجمهم او نجمتهم المفضلة ! 

أما المهوسين بالنجوم ، فقد تزاحموا منذ ساعات - بنظام - أمام السجادة الحمراء الشهيرة التي افترشت مدخل قاعة جراند لوميير التي يقام بها حفل الختام ، في انتظار النجوم الذين توافدوا منذ قليل على قصر المهرجان ، ليلتقطوا صورا تذكارية على السلم الشهير وهم يقفون أمام عدسات المصورين المحترفين وسط صيحات المعجبين ، يتمايلون  في عرض ساحر ومبهر لاحدث صيحات الموضة للملابس والمجوهرات  بتوقيع كبار مصممي الموضة في العالم، في فرصة ذهبية لعرض حي على أجساد مشاهير السينما .

ستبدأ وقائع الحفل في الثامنة والنصف مساء ، وتقدمه النجمة فرچينيا إيڤيرا ، وينتظر الجميع إعلان الجوائز،ورغم التكهنات التي انتشرت منذ الصباح عن فوز أحد الأفلام الأسيوية بالسعفة الذهبية ، إلا أننا في انتظار مفاجآت كبيرة الليلة .

جدير بالذكر ان الأفلام العربية ، كان لها حضور قوي في مسابقات المهرجان ، وفاز بعضها بجوائز مهمة في مسابقة " نظرة ما " التي أعلنت أمس ، فحصلت المخرجة الفلسطينية على جائزة أفضل سيناريو عن فيلمها " حمى البحر المتوسط " في حين فاز بأفضل ممثل النجم التونسي علي بسيسا عن دوره في فيلم " حرقة " .