شعبة الذهب: الوقت الحالى أنسب فرصة للشراء.. وتوقعات بعودة إرتفاع الأسعار

 نادى نجيب
نادى نجيب

مازالت حالة من عدم الاستقرار تسيطر على سوق الذهب، فى ظل استمرار التوترات السياسية والاقتصادية التى تسيطر على المجتمع الدولى،  وبالتالى تؤثر على سعر المعدن الاصفر فى البورصات العالمية.. وكذلك الذهب فى السوق المحلية.


ويقول نادى نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة سابقا أن هناك حالة من التذبذب تسيطر  على أسعار الذهب خلال الفترة الحالية، نتيجة لعدم استقرار البورصات العالمية، وما يشهده الدولار من صعود وهبوط، نتيجة لاستمرار الحرب الروسية الأوكرانية، وتأثيرها على الاقتصاد العالمى.
ويشير إلى أن اسعار الذهب العالمية وصلت  إلى 1856 دولار للأوقية الواحدة.

وبالنسبة للسوق المحلية يصل سعر جرام الذهب عيار 21 حوالى 1060 جنيها، وبلغ سعر الجرام عيار 18 حوالى 910 جنيهات، وبالنسبة لعيار 24 يصل سعر الجرام إلى 1210جنيهات.


ويوضح أن الفترة الحالية تعتبر هى الأنسب للشراء، حيث تشهد أسعار الذهب انخفاضا ملحوظا عن الاسبوعيين الماضيين بتراجع قدره حوالى 200 جنيه للجرام الواحد..

وبالتالى يعتبر ذلك فرصة امام المستثمرين لشراء كميات الذهب التى يحتاجونها فى الوقت الحالى، وكذلك أيضا بالنسبة للمواطنين، خاصة أنه من المتوقع أن يعاود الذهب الارتفاع مرة اخرى.


ويشير إلى أنه مازالت حالة الركود تسيطر على محلات الصاغة، وهى الحالة التى بدأت منذ أزمة كورونا.. واستمرت خلال موسم عيدى الام، والفطر المبارك، رغم انهما كانا يعتبران فترة انتعاش لسوق الذهب.


اقرأ أيضا|  ارتفاع أسعار الذهب العالمية بعد سلسلة خسائر دامت لـ4 أسابي