أسعار الذهب بختام تعاملات الخميس.. وعيار 18 بـ 901 جنيه

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المصرية بشكل طفيف، بختام تعاملات اليوم الخميس الموافق 26 من الشهر الجاري،وصعد سعر الجرام ما بين جنيه إلى ثلاث جنيهات بحسب نوع العيار، بعد ان انخفض باجمالي 10 جنيهات علي مدار تعاملات اليوم ويأتي ذلك انعكاساً لتقلبات أسعار المعدن الأصفر خلال التداول ببورصة الذهب العالمية، وزيادة سعر الأوقية إلى 1851 دولارا، عقب تراجعها إلى 1845 دولارا خلال التعاملات الصباحية.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة.

أسعار الذهب الآن
ووفقا لـ "Egypt gold price" جاءت أسعار الذهب الآن، بختام تعاملات اليوم الخميس بالسوق المصرية على النحو التالي، عيار 21 نحو 1051جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 901 جنيه للجرام، وعيار 24 نحو 1202جنيه للجرام، وعيار 14 نحو 701 جنيه، وعيار 12 نحو 601 جنيه، وسجل سعر الجنيه الذهب 8408 جنيهات، وذلك دون المصنعية.


ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمن ومخزن هام للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب الآن داخل السوق المصري في ختام تعاملات الأربعاء