تكريم القافلة الطبية الدولية لجامعة أسوان من رئيس زنجبار

د.حسين على رئيس جمهورية زنجبار
د.حسين على رئيس جمهورية زنجبار

قام د.حسين على رئيس جمهورية زنجبار احدى المقاطعات التابعة لدولة تنزانياً، باستقبال وتكريم أعضاء القافلة الطبية لجامعة أسوان وتكريمهم بحضور وزير الصحة بدولة تنزانيا السيد ناسور أحمد وفريق العمل الطبى المصرى المتعاون.


وقال د.محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب إننا سعداء بهذا التكريم من الجانب التنزانى ونهديه لقيادتنا السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان.


وأضاف د.الدهشورى، أن هذا التكريم جاء نتيجة ثمار وجهود القافلة الطبية الدولية الثانية لجامعة أسوان بدولة تنزانيا والتى أجرت أكثر من 90عملية جراحية والكشف على آلاف المرضى فى مختلف التخصصات مع تقديم العلاج بالمجان.

ولم تكن القافلة خدمية فقط بل كانت تعليمية لنقل الخبرات لخلق كوادر طبية فى تخصص المسالك والعظام بدولة تنزانيا.
وكانت القافلة الطبية الدولية الثانية لجامعة أسوان إلى تنازانيا قد ضمت العديد من التخصصات من جامعة أسوان وجامعات اخرى لاستكمال دور جامعة أسوان الإقليمى والدولى فى مجال الرعاية الطبية خاصة للأشقاء الأفارقة، والتى قررت جامعة أسوان أن تكون ضمن رسالتها التعليمية والصحية لدول القارة الافريقية للتأكيد على دور مصر فى مساعدة ومساندة أشقائها الأفارقة.

اقرأ ايضا 

جامعتي «القاهرة والنهضة» تنظمان مؤتمرا حول التغيرات المناخية بمشاركة الطلاب