خاص | مستشار وزير الدفاع الكندي: نتعاون مع مصر في الثورة الصناعية الرابعة

مستشار  وزير الدفاع الكندي
مستشار وزير الدفاع الكندي

أكدت  د.هدي المراغي، مستشار وزير الدفاع الكندي ومدير مركز أنظمة التصنيع والإنتاج الذكية في جامعة وندسور الكندية أن مشاركتها في مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة ليست المرة الأولى التي يتم التعاون فيها مع وزارتي الهجرة والانتاج الحربي، ولكن تم التعاون منذ أكثر من عام مع الانتاج الحربي لنقل تجربة تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة.

وأضافت في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أنه تم عقد عدة دورات تدريبية لعدد كبير من المهندسين المصريين داخل كندا، بالإضافة إلى أنه تم وضع خطة لنقل ماتم التوصل إليه داخل مركز التصنيع الذكي في كندا وتم تطبيقه بالفعل داخل عدد من مصانع الانتاج الحربي بما يتناسب الانظمة المختلفة في المصانع والشركات المصرية.

وأكدت أنها خلال مؤتمر مصر تستيطع بالصناعة سيتم التركيز على مفهوم الثورة الصناعية الرابعة وأنظمة الانتاج الذكي، وما يمكن تطبيقه داخل المجتمع المصري وعرض المجهودات التي تم بذلها في مجال التدريب خاصة مبادرة وزارة الانتاج الحربي لتدريب أكثر من ألف مهندس علي تطبيقات التصنيع الذكي.

ينظم مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" بالتعاون بين وزارات الهجرة والتجارة والصناعة والإنتاج الحربي وقطاع الأعمال، تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في الفترة من 31 مايو إلى 1 يونيو 2022. 

 

أقرأ ايضا أسماء المشاركين بجلسة «الصناعة قاطرة التنمية الأفريقية» بمؤتمر «مصر تستطيع»

 

.