الغربية: بدء تصحيح الإعدادية وامتحان الدبلومات الفنية لـ40 ألف طالب.. غدًا

وكيل تعليم الغربية بدء تصحيح الإعدادية وامتحانات الدبلومات الفنية
وكيل تعليم الغربية بدء تصحيح الإعدادية وامتحانات الدبلومات الفنية

كتب عصام عمارة 
أكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أنه سيتم البدء فى عملية تقدير وتصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالى غدا السبت، وتستمر لمدة  10 أيام، على أن  تعتمد بعدها النتيجة من الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وإعلانها عقب ذلك.

وأشار إلى أنه تم مراجعة مقار تقدير الشهادة الإعدادية العامة والمهنية لبيان مدى تجهيزها وتوفير التجهيزات اللازمة لبدء عملية التقدير والتصحيح.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية على عملية التطهير والتعقيم بمقار التقدير ومراجعة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية،كما تم التأكد من نظافة جميع لجان التقدير، وتوفير المراوح بها، موجها بضرورة تحري الدقة في عملية التصحيح والمراجعة، ومراعاة تحقيق صالح جميع الطلاب.

كما أنهت مديرية التربية والتعليم بالغربية استعداداتها لامتحانات الدبلومات الفنية وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الدبلومات الفنية بالغربية بجميع النوعيات (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) 40827 طالبا / طالبة والمقرر امتحانهم في (136 ) لجنة  وتبدأ الامتحانات التحريرية اعتبارا من السبت الموافق 28/5/2022 وتنتهي الخميس الموافق 9/6/2022
حيث تم الانتهاء من تجهيز وفرش عدد 24 استراحة بسعة 762 سرير (سيدات - رجال) لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين والمقدرين في الإدارات العشر والتأكيد على نظافتها وتوفير سبل الإعاشة بها، وتوافر كافة الإجراءات الاحترازية.
 كما تم الانتهاء من تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات لسرعة التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة لمتابعة الامتحانات وتذليل أي عقبات قد تواجه سير الامتحان.

وشهدت الاستعدادات النهائية  التواصل مع جميع رؤساء لجان الإدارة والنظام والمراقبة لتذليل أي عقبات واستكمال تشكيل أعضاء لجان سير الامتحانات وقبول الاعتذارات للسادة أعضاء لجان سير الامتحانات وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك كذلك مع  رؤساء لجان سير الامتحانات والمراقبين الأوائل للتأكد من الانتهاء من جاهزية مقار لجان سير الامتحان من أثاث وصيانة بسيطة والالتزام بأعداد الطلبة داخل كل لجنة بما يحقق التباعد والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وتم توفير عدد 300 عصا الكترونية، للكشف عن الأجهزة المحمولة بواقع 2 عصا بكل لجنة، بالإضافة إلى عدد 2 كاشف حرارة لكل لجنة لقياس درجة حرارة الطلاب، وقد تم تسليمها جميعا إلى لجان السير.وتوفير زائرة صحية لكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة والتأمين الصحي.

والتأكيد على عدم اصطحاب المحمول نهائياً للطلاب والعاملين مع ضرورة تفتيش الطلاب والتأكد من عدم اصطحاب المحمول.
وأهابت مديرية التربية والتعليم بالغربية جميع الطلاب، بضرورة الالتزام بتعليمات الامتحانات، وعدم اصطحاب الهاتف المحمول أو أي وسيلة ألكترونية تساعد على الغش، حيث من يثبت عليه أي محاولات للغش، يطبق عليه القرار المنظم لأعمال الامتحانات، والذي يصل إلى إلغاء المادة والحرمان من الامتحان واعتباره عام رسوب.

اقرأ أيضا | محافظ الغربية يطمئن على انتظام لجان الشهادة الإعدادية