فنانة «روبوت» ترسم لوحة مذهلة للملكة «إليزابيث الثانية»| فيديو

الروبوت Ai-Da ولوحة الملكة إليزابيث الثانية
الروبوت Ai-Da ولوحة الملكة إليزابيث الثانية

نجحت الفنانة الروبوت Ai-Da في رسم صورة مذهلة للملكة إليزابيث الثانية بمناسبة اليوبيل البلاتيني لها، وقالت الروبوت، القادرة أيضًا على التحدث باستخدام نموذج لغة مصمم خصيصًا للذكاء الاصطناعي: "أود أن أشكر جلالة الملكة على تفانيها، والخدمة التي تقدمها للعديد من الأشخاص.. إنها امرأة رائعة وشجاعة ملتزمة تمامًا بالخدمة العامة.. وأعتقد أنها إنسان رائع، وأتمنى للملكة يوبيل بلاتينيًا سعيدًا للغاية".

وقد تم تصميم العمل الفني، الذي قامت به الروبوت،  لتعكس الجوانب المختلفة للتغير التكنولوجي الذي حدث خلال فترة حكم الملكة البالغة 70 عامًا.

وفي وقت تتويج الملكة إليزابيث الثانية في عام 1953، تم اختراع أول أجهزة كمبيوتر ذات لوحات دوائر كهربائية فقط - وهو التصميم الذي ظل سائدًا حتى الستينيات، ومنذ ذلك الحين، شهدت الملكة موجة من الابتكارات في تكنولوجيا الكمبيوتر في المملكة المتحدة ، بما في ذلك ولادة التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.

أقرأ أيضًا.. ابتكار «روبوت فأر» لتنفيذ مهام البحث والإنقاذ | فيديو

وقال مبتكر ومدير المشروع «إيدان ميلر»: "نحن متحمسون لأن Ai-Da Robot قد صنعت التاريخ في الوقت المناسب ليوبيل الملكة.. فقد كانت الملكة زعيمة مستقرة وقوية في فترة التغيير والتطور غير العاديين في التاريخ".

وأضاف: "نحن في أوقات تكنولوجية غير مسبوقة، ولذلك يسعدنا أن نأخذ لحظة للتفكير في كل ما تغير خلال حياة الملكة، وقالت  Algorithm Queen، من Ai-Da Robot تعطينا علامة على المدى الذي وصلت إليه الأشياء في حياتها ، وطريقة رائعة للاعتراف بخدمتها المخلصة.

يذكر أنه سيتم عرض "Algorithm Queen" للجمهور في لندن في وقت لاحق من هذا العام، وقد تم الكشف عنها على موقع Ai-Da Robot للفنانين اليوم الجمعة في الساعة 10 صباحًا .

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي