«تاتو» الأسنان.. تحذير للجنس الناعم من هذه المخاطر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

لا تفوت النساء ومنهن المصريات فرصة لمتابعة عالم الموضة إلا وطرقت أبوابها حتى وإن كان من باب التغيير ولعل آخر تلك التقاليع ما وصل للأسنان أو ما يعرف بـ«تاتو الأسنان».. فما قصته.


لقد ظهرت بعض الصيحات الجديدة والغريبة خاصة بين الفتيات، وهي تثبيت بعض الأحجار الكريمة والكريستالات على سن من الأسنان الأمامية ليظهر وكأنها مثل «التاتو» عند الضحك أو الابتسامة.

 

وبحسب أطباء الأسنان فإن «كريستالة الأسنان» هي عبارة عن فص من الكريستال العادي البسيط والصغير الذي يتواجد ويستخدم بكثرة بالملابس والأزياء والأحذية والأشياء الصغيرة التي يبرز تألقها، ويقدم كثير من النساء على عيادات تجميل الأسنان والليزر لتركيبها.


 
غير أن تلك العملية هي إجراء غير جراحي سريع وفي غاية البساطة، يتم به إضافة كريستالة واحدة لسن من الأسنان الأمامية، لإضفاء مظهر جميل وجذاب على الأسنان وخاصة أثناء الابتسام، بحسب ما أوضحه طبيب الأسنان يوسف الشاذلي لـ«بوابة أخبار اليوم».

 

وتتنوع أشكال هذه الكريستالة لأشكال النجمة والقلب والدائري والمضلع، بالإضافة إلى العديد من الألوان مثل الأزرق والأصفر والأحمر والشفاف، ويمكن للشخص اختيار الشكل واللون الذي يفضله من مجموعة كبيرة يقدمها الطبيب قبل البدء بالإجراء.

 

ولا يستغرق تثبيت الكريستالة – وفقا لـ«الشاذلي» أكثر من ثلاث إلى خمس دقائق، فبعض المواد اللاصقة المخصصة لهذا النوع لا تأخذ مدة طويلة من الطبيب لتثبيت الكريستال على السن، ولكن قبل ذلك يقوم الطبيب بتنظيف السن جيدًا.

 

وبمجرد تركيبها على السن يتمتع الشخص بالمظهر الذي يريده دون أي مخاطر أو أعراض جانبية أو فترة نقاهة، فقط يعود إلى المنزل ويبدأ بممارسة حياته الطبيعية بكل سهولة ويسر ويتناول جميع الأطعمة طبيعيًا مثلما كان يفعل من قبل.

 

ويحذر طبيب الأسنان من بعض عيوب تزيين الأسنان بالكريستال، والذي يتسبب في بعض الأحيان بـ«خدوش الأسنان عند إزالتها أو تركيبها»، بإلاضافة إلى أن المواد اللاصقة التي تستخدم لتثبيت هذه الكريستالة يكون لها عامل مؤثر بشكل كبير على السن؛ إذ تؤثر الأحماض والمواد على جودة السن، حيث يمكن أن تضعف الأسنان.