أسعار الذهب بمستهل تعاملات الجمعة.. وعيار 18 يسجل 901 جنيها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ارتفعت أسعار الذهب عالميا بنسبة 0.40%، اليوم الجمعة الموافق 27 من مايو الجاري، وسجل سعر الأوقية 1857 دولار، بينما استقرت الأسعار بالسوق المصري بمستهل تعاملات اليوم عند أسعار ختام الأمس،والتي ارتفعت بشكل طفيف ما بين جنيه إلى ثلاث جنيهات بحسب نوع العيار، انعكاساً لتقلبات أسعار المعدن الأصفر خلال التداول ببورصة الذهب العالمية.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة.

أسعار الذهب في مصر

وجاءت أسعار الذهب في مصر ووفقا لـ «Egypt gold price»، بمستهل تعاملات اليوم الجمعة بالسوق المصري على النحو التالي، عيار 21 نحو 1051جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 901 جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1202جنيه للجرام، وعيار 14 نحو 701جنيها، وعيار 12 نحو 601 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب 8408 جنيهًا، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمن ومخزن هام للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

اقرأ أيضاً | أسعار الذهب بختام تعاملات الخميس.. وعيار 18 بـ 901 جنيه