ما هي مدة ممارسة الرياضة لفقدان الوزن وصحة أفضل؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعتمد عدد المرات التي يحتاج فيها الشخص إلى التمرين، حسب رؤية النتائج على أهداف لياقته، ويتطلب فقدان الوزن وبناء العضلات وزيادة القدرة على التحمل أسلوبًا مختلفًا في التدريب.

 

 

وللتمرين مجموعة من الفوائد المهمة، حيث أنه يعزز الصحة العامة ، ويساعد الشخص في الحفاظ على وزن معتدل ، ويخفف التوتر ، ويمكن أن يعزز النوم المريح.

 

اقرأ ايضا:بعد وفاة زوجته المعلمة ضحية القتل.. مات حزنًا عليها

 

نتيجة لذلك ، يختلف ما يرغب الناس في تحقيقه من خلال التمرين بين الأفراد، فقد يستخدم بعض الأشخاص التمارين كأسلوب لفقدان الوزن ، بينما قد يرغب البعض الآخر في بناء قوتهم، فإن عدد المرات التي يجب أن يمارس فيها الشخص التمارين بناءً على أهدافه الخاصة، وذلك حسب ما ذكره موقع "medicalnewstoday".

 

يُنصح باستشارة الطبيب قبل البدء في أي برنامج تمرين أو تدريب للقوة ، حيث يمكنه تقديم المشورة حول كيفية التمرين بأمان وتقليل مخاطر الإصابة.


في أبسط مستوياته ، يتمحور فقدان الوزن حول حل مشكلة حسابية، حيث يجب على الشخص أن يحرق سعرات حرارية أكثر مما يأخذه على أساس يومي، وتتضمن بعض الطرق التي يمكن لأي شخص تحقيق ذلك ما يلي:

 

_ تناول سعرات حرارية أقل كل يوم مما يحرق زيادة نشاطهم البدني لحرق المزيد من السعرات الحرارية.

 

_ زيادة كتلة عضلاتهم بحيث يحرقون المزيد من السعرات الحرارية أثناء الراحة.

 


هناك جدل حول ما إذا كانت ممارسة الرياضة وحدها كافية لإنقاص الوزن علي سبيل المثال، اقترح بحث جديد أن التمرين يمكن أن يكون طريقة لتعديل التمثيل الغذائي ، ويعتبر كوسيلة للاحتفاظ بالدهون في الجسم.

 

لا يزال للتمرين دور يلعبه في إنقاص الوزن ، ولكن لتحقيق أقصى قدر من الفوائد ، يجب على الشخص أن يجمعها مع نظام غذائي صحي يتحكم في السعرات الحرارية ويقلل من تناول السعرات الحرارية.

 

ولاحظ الباحثون أيضًا أن الاستمرار في ممارسة الرياضة بعد فقدان الوزن يمكن أن يساعد في منع الأشخاص من استعادة الوزن.

 

وأوصت الجمعية القلب الأمريكية (AHA) بمزيج من تمارين القلب والأوعية الدموية وتمارين القوة لتعزيز الصحة وحرق السعرات الحرارية.

 

وأكدت أنه من الضروري ممارسة ما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط المعتدل الشدة أو 75 دقيقة من النشاط القوي طوال الأسبوع، ويمكن لأي شخص أيضًا الانخراط في مزيج من الأنشطة المعتدلة الشدة والنشاط إذا كان يفضل ذلك.

 

مثال على الأنشطة المعتدلة الشدة:

المشي السريع بسرعة لا تقل عن 2.5 ميل في الساعة.
الرقص
ركوب دراجة أبطأ من 10 ميل في الساعة
تنس
التمارين الرياضية المائية


أمثلة على الأنشطة القوية:

المشي لمسافات طويلة ، خاصة صعودًا أو أثناء ارتداء حقيبة ثقيلة
حبل القفز
سباحة
أعمال الفناء القوية ، مثل الحفر

 

وتتضمن تمارين القوة استخدام المقاومة لبناء العضلات، حيث يمكن أن تساعد العضلات في جعل الجسم أكثر نشاطًا في عملية التمثيل الغذائي ، مما يزيد من معدل حرق السعرات الحرارية.

 

توصي جمعية القلب الأمريكية (AHA) بالانخراط في تدريبات مقاومة متوسطة إلى عالية الكثافة على الأقل، وتتضمن أمثلة مناهج تدريب المقاومة ما يلي: رفع الأثقال، ويمكن أن يشمل ذلك استخدام آلات الأثقال أو الأوزان الحرة لأداء تمارين مثل تمارين العضلة ذات الرأسين ، ومكابس البنش ، ومكابس الساق.